”العبقري“.. أحد أبرز أفلام السيرة الذاتية للعام 2016

”العبقري“.. أحد أبرز أفلام السيرة الذاتية للعام 2016
7X2A4831.cr2

المصدر: مهند الحميدي – إرم نيوز

تفتتح دور العرض السينمائية العالمية، يوم الجمعة المقبل، العرض الأول لفيلم ”العبقري Genius“ أحد أبرز أفلام السيرة الذاتية منذ مطلع العام 2016.

ويروي الفيلم السيرة الذاتية للأديب الأمريكي، ماكس بيركنز، في عشرينيات القرن الماضي، بعد عثوره بالصدفة على مخطوط مكون من ألف صفحة، لكاتب مجهول؛ ما يجعل بيركنز يقتنع قناعة تامة أنه بصدد اكتشاف عبقرية أدبية جديدة.

َويحاول بيركنز تقديم ذلك المخطوط لجمهور القرّاء، ليتعرّفوا  الكاتبَ العظيم.

ويُعدُّ بيركنز من أوائل الكتّاب الذين تعاملوا مع دار نشر ”أبناء تشارلز سكريبنر“ الشهيرة في نيويورك، إلى جانب الأديب الأمريكي الكبير الراحل، أرنست همنغواي، والأديب سكوت فيتزغيرالد.

والعمل من إنتاج أمريكي إنجليزي مشترك، وهو الفيلم الروائي الطويل الأول للمخرج البريطاني مايكل غرانداغ، المعروف بعمله في المسرح، ومن سيناريو جون لوغان، اقتباسًا عن كتاب الكاتب سكوت بيرغ، الذي يحمل عنوان ”Max Perkins: Editor of Genius“ والفائز بجائزة الكتاب الدولية فور نشره العام 1978.

ويشارك في بطولة الفيلم كل من: كولين فيرث، جود لو، دومنيك ويست، لورا ليني، غاي بيرس، فانيسا كيربي، مارك أرنولد، بيرن كولاكو، ديمتري جورستاس، جين بيري، كومود بانت، بالإضافة إلى النجمة نيكول كيدمان.

وسبق أن عُرِض الفيلم في مهرجان ”برلين“ السينمائي الدولي، في دورته الـ66، في شباط / فبراير الماضي، ونال حينها استحسان شريحة من النقاد والجمهور.

ومنذ مطلع العام الحالي، افتتحت دور السينما مجموعة من أفلام السيرة الذاتية؛ أبرزها فيلم ”بابا همنغواي في كوبا Papa Hemingway in Cuba“ و“الرجل الذي عرف الخلود The Man Who Knew Infinity“ و“رأيت الضوء I Saw the Light“ و“It’s So Easy and Other Lies“ و“تقريباً مُقدّس Almost Holy“ والفيلم الرائع ”بيليه: ميلاد أسطورة Pelé: Birth of a Legend“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com