الفيلم الإيراني ”صمت رعنا“ يشارك بمهرجان ”زلين“ في التشيك

الفيلم الإيراني ”صمت رعنا“ يشارك بمهرجان ”زلين“ في التشيك

المصدر: مهند الحميدي – إرم نيوز

يواصل الفيلم الإيراني ”صمت رعنا“ جولته الدولية، بعد مشاركته في مهرجانات عالمية عدّة، ليشارك غداً الجمعة، في مهرجان ”زلين“ الدولي لأفلام الأطفال والناشئين في التشيك.

وعلى غرار الكثير من الأفلام السينمائية الواقعية الإيرانية، يسلط الفيلم الضوء على قضايا الطفولة، في تصوير واقعي لتفاصيل حياة الفقراء في إيران، والمعاناة اليومية للمواطنين.

وتدور أحداث الفيلم حول ”رعنا“ الطفلة التي تعيش حياةً بسيطةً في إحدى القرى النائية والفقيرة شمال إيران، ومغامراتها مع دجاجتها ”كاكلي“ التي يحاول الثعلب الإمساك بها.

ويُعدّ العمل التجربة الإخراجية الأولى للمخرج الإيراني بهزاد رفيعي، الذي سبق أن عمل كمساعد للمخرج المتميز مجيد مجيدي، في العديد من أفلامه؛ وأهمها فيلم ”محمد (ص)“ وفيلم ”شجرة الصفصاف“ وفيلم ”صبغة الله“.

وسبق أن فاز الفيلم بجوائز عالمية؛ أبرزها جائزة أفضل فيلم في مهرجان ”كيندركينو“ لأفلام الأطفال في ألمانيا، وجائزة أفضل فيلم في مهرجان أفلام الأطفال في الشارقة في الإمارات العربية المتحدة، كما فاز بجائزة أفضل فيلم في مهرجان ”سليك رود“ لأفلام الأطفال والناشئين في إيرلندا.

وتمكن مخرج العمل من المزج بين عبقريته الإخراجية وبساطة الطفولة المبطنة، ليندمج المشاهد مع التجربة الطفولية، ضمن أجواءٍ من الكوميديا والدراما.

يُذكر إن فعاليات مهرجان ”زلين“ الدولي السينمائي من المقرر أن تستمر حتى يوم الاثنين القادم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com