الممثلة الفرنسية ”إيزابيل أوبير“ تتعلق بمغتصبها في فيلم ”هي“

الممثلة الفرنسية ”إيزابيل أوبير“ تتعلق بمغتصبها في فيلم ”هي“

المصدر: وداد الرنامي – إرم نيوز

اكتشف جمهور مهرجان كان فيلم ”هي“ لمخرجه الهولندي ”بول فيرهوفن“، و“هي“ عن رواية للكاتب الفرنسي ”فيليب جيان“، تألقت فيه مرة أخرى الممثلة السينمائية والمسرحية الفرنسية ”إيزابيل أوبير“ (63 عاما)، الحاصلة على عدة جوائز من مهرجانات عالمية.

تم تصوير الفيلم في ضاحية باريسية وبطاقم فرنسي بالكامل، وهو يحكي قصة سيدة تعيش حياة عاطفية ”معقدة ”بحسب تعبير بعض الصحافيين الفرنسيين، تعرّضت للاغتصاب في وَضَح النهار،  لكنها تجاوزت الحادثة ومضت قدما في حياتها، إلى أن يبدأ المغتصب بمطاردتها وتبدأ هي بالتعلق به.

isabelle (2)

الفيلم يتناول موضوعا جريئا وجديدا إلى حدّ ما، تميز – بحسب الصحافة الفرنسية دائما – بمشاهد اغتصاب قوية جدا لكنها مصورة باحترافية كبيرة، وبنهاية غير متوقعة، لكن أهم خصائصه الأداء القوي للممثلة ”إيزابيل أوبير“، التي أكدت من جديد أنها ممثلة متميزة، وبدأ اسمها يتردد بعد العرض كمرشحة قوية لنيل جائزة أفضل ممثلة في الدورة 69 لمهرجان كان.

أما المخرج ”بول فيرهوفن“ الذي عرفه الجمهور بأفلام حركة ناجحة مثل ”روبوكوب“ و“غريزة أساسية “ و ”توتال ريكول“، فقد عاد بفيلم ”هي“ إلى عشقه الأول في عالم السينما، حيث قام في بداياته كمخرج ببلده الأصلي هولندا، بإخراج أفلام مقتبسة من روايات أدبية قبل أن ينتقل إلى هوليوود.

وسيطفئ مهرجان كان أضواءه غدا الأحد، ولم يظهر بعد فيلم قوي يفرض عنوانه على الصحافيين والنقاد ولا حتى الجمهور، لكنه عوّد متتبعيه على المفاجآت أيا كان رأي النقاد أو الجمهور.

isabelle (1)

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com