البلجيكيان‬‎ داردين والفلبيني ميندوزا يعرضون أفلامهم في مهرجان كان
البلجيكيان‬‎ داردين والفلبيني ميندوزا يعرضون أفلامهم في مهرجان كانالبلجيكيان‬‎ داردين والفلبيني ميندوزا يعرضون أفلامهم في مهرجان كان

البلجيكيان‬‎ داردين والفلبيني ميندوزا يعرضون أفلامهم في مهرجان كان

ينافس الفيلمان اللذان من المقرر أن يعرضهما الأخوان البلجيكيان داردين وكذلك فيلم الفلبيني ميندوزا اليوم الأربعاء في مهرجان كان السينمائي ، على جائزة السعفة الذهبية ضمن 21 فيلما.

ويسعى المخرجان جان بيير ولوك داردين للحصول على جائزة السعفة الذهبية لثالث مرة ، كما يعود ميندوزا لكان للمرة الرابعة بعد أن فاز بجائزة كان لأفضل مخرج عن فيلم " كيناتاي " عام 2009 .

وتدور أحداث فيلم "ما روزا " الذي أخرجه المخرج الفلبيني ميندوزا، حول أم لأربعة أولاد تدير بجانب زوجها متجرا صغيرا في منطقة فقيرة بمانيلا، وتبيع المخدرات في منطقة أخرى من أجل الإيفاء باحتياجاتها، وبعد إلقاء القبض عليهما، يجدان أنفسهما يحاولان الفرار من أفراد شرطة فاسدين .

ويحاول ميندوزا (55 عاما)، الذي يعد القوة الدافعة وراء السينما وصناعة السينما في الفلبين، تسليط الضوء على معاناة الذين يعيشون على هامش المجتمع .

ويشارك ميندوزا بصورة دائمة في المهرجانات السينمائية الأوروبية، وتشمل فينيسيا وبرلين، وذلك خلال حياته المهنية التي بدأت منذ 11 عاما .

ويدور فيلم " ذا اننون جيرل" (الفتاة المجهولة ) للأخوين داردين، وتقوم ببطولته اديل هانيل حول قصة طبيبة تسعى للكشف عن هوية سيدة توفيت خارج غرفة العمليات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com