نيللي كريم وصادق الصباح أبرز المكرمين في افتتاح مهرجان قرطاج السينمائي
نيللي كريم وصادق الصباح أبرز المكرمين في افتتاح مهرجان قرطاج السينمائينيللي كريم وصادق الصباح أبرز المكرمين في افتتاح مهرجان قرطاج السينمائي

نيللي كريم وصادق الصباح أبرز المكرمين في افتتاح مهرجان قرطاج السينمائي

شهدت فعاليات حفل افتتاح مهرجان أيام قرطاج السنمائية بالدورة الـ 32 السبت، تكريم الفنانة المصرية نيللي كريم، وذلك للنجاحات التي حققتها في مشوارها الفني، كما مُنحت جائزة النقد السينمائي للناقد الصحفي خميس الخياطي.

ويأتي تكريم الفنانة نيللي كريم، تقديرا لمسيرتها في السينما المصرية التي عملت فيها مع أهم المخرجين، وأبرزهم يوسف شاهين في فيلم "إسكندرية نيويورك"، والمخرج محمد دياب في فيلم "اشتباك"، والمخرجة كاملة أبو ذكرى في فيلم "واحد صفر" وفيلم "يوم للستات"، وعملت مع المخرج مروان حامد في فيلم "الفيل الأزرق"، والمخرج أمير رمسيس في فيلم "آخر الدنيا"، وغيرها من الأفلام، لا سيما تلك التي اكتسبت الطابع الكوميدي الذي أظهر المزيد من القدرات التي تتمتع بها الفنانة المصرية.

 



 

كما تم خلال الحفل تقديم فيديو لتكريم المخرجة التونسية الراحلة مفيدة التلاتلي بعرض مقاطع من أفلامها، كما تم تكريم كل من شاكرة الرماح، وهاجر بوحوالة، إضافة إلى المنتج اللبناني صادق أنور الصباح.

وانطلقت فعاليات مهرجان أيام قرطاج الدولي السينمائي 2021، تحت شعار "نحلم.. لنحيا"، ومن المقرر أن يستمر حتى يوم 6 نوفمبر المقبل. ويحمل الشعار الرسمي للدورة توقيع ‏أنيس بن عمار، وهو مصمم جرافيك وجامعي عاشق للفنون والثقافة، وله تجربة ‏ثرية في المجال تعود بداياتها إلى سنة 2000.

 

 

ويشهد المهرجان العرض العالمي الأول لفيلم The Anger لمخرجته الروسية ماريا إيفانوفا، ويشارك في قسم الاختيار الرسمي خارج المسابقة، وهو إنتاج لبناني/ ألماني مشترك.

ويقام العرض الأول للفيلم يوم الأحد 31 أكتوبر في سينما Le Colisée الساعة 8 مساء بتوقيت تونس، ويعرض أيضاً في اليوم التالي الاثنين 1 نوفمبر في سينما Alhambra La Marsa "Zéphyr" الساعة 5 مساء، والثلاثاء 2 نوفمبر في سينما L'A.B.C الساعة 9 ونصف مساء.

 



 

وتدور أحداث الفيلم في لبنان بعد انتهاء الحرب، حيث تهرب إيدا الفتاة اللبنانية مع والدتها مدمنة الكحوليات من قريتها الصغيرة إلى المدينة الكبيرة، وتبدأ في مواعدة رجل أوروبي دون أن تدري ماذا يخبئ لها القدر.

ويعد أيام قرطاج السينمائية أحد أهم المهرجانات العربية حيث تأسس عام 1961، ويشارك في الدورة القادمة 750 فيلماً عربياً وأفريقياً قصيراً وطويلاً مسجلاً في المسابقة الرسمية، مقسمة إلى 200 فيلم عربي وأفريقي طويل روائي ووثائقي، و550 فيلماً عربياً وأفريقياً قصيراً وروائياً ووثائقياً.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com