”بعد الخميس“.. أول فيلم كوميدي سعودي مصري إماراتي

”بعد الخميس“.. أول فيلم كوميدي سعودي مصري إماراتي

المصدر: إرم نيوز

بدأت عمليات تصوير الفيلم الكوميدي ”بعد الخميس“ تحت إدارة المخرج السعودي حيدر سمير الناصر، فيما تتولى شركة العنود برودكشن للإنتاج الفني“، الإماراتية، إنتاج الفيلم.

وبحسب بيان للشركة المنتجة، تلقت ”إرم نيوز“ نسخة منه، فإن الفيلم يضم، لأول مرة، عددًا من نجوم الدراما والسينما من خمس جنسيات هي مصر والسعودية والإمارات ولبنان وسوريا، إضافة إلى العراق حيث يشارك المطرب العراقي محمود تركي بالغناء.

ويشارك في بطولة الفيلم نخبة نجوم الكوميديا العرب، فمن مصر طلعت زكريا وجيهان أنور، ومن السعودية عبدالله الجميري وميلا الزهراني ومحمد هاشم، ومن الإمارات منصور الفيلي وبلال عبدالله وعلي تميمي، ومن لبنان داليدا خليل ومن سوريا بسام علي.

وقال المدير العام لشركة العنود برودكشن (المنتجة للفيلم)، إن العمل هو الأول على صعيد الإنتاج الكوميدي للسينما، وأول مرة يجتمع بها فنانو الكوميديا من مصر والسعودية والإمارات ودول أخرى في عمل سينمائي كوميدي.

ورفض مدير شركة العنود برودكشن أن تكون شركته تجازف بإنتاجها للفيلم، موضحًا أهمية السينما في الخليج حاليًا وبخاصة بعد افتتاح دور سينما جديدة في السعودية.

تحدث حيدر سمير الناصر مخرج الفيلم، عن عمله الجديد واصفًا بأنه كوميدي اجتماعي مختلف وغير تقليدي قائلًا: ”الفيلم كوميديا غنية وهو تربوي حديث من جهة ويثبّت العادات والتقاليد من جهة أخرى“.

وأوضح الناصر أنه لا يقدم في فيلمه سينما خليجية فحسب، بل عربية بالمجمل، وذلك بسبب حضور نجوم عرب من خمسة بلدان، معتبرًا ذلك رسالة من خلال السينما موجهة لكل بلد عربي.

ومن المنتظر أن تتم عمليات التصوير في مواقع بمدينة أبو ظبي وكذلك مدينة العين إضافة إلى مشاهد لها علاقة بالبيئة البحرية وأخرى صحراوية.

ولم يفصح صناع الفيلم عمّا إذا كانت هناك علاقة بين هذا الفيلم الذي يحمل عنوان ”بعد الخميس“، وبين الأغنية المعروفة والرائجة ”هلا بالخميس“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة