“فوتوكوبي” يمثل مصر بـ”وهران”.. ومهرجان باريس يحتفي بالسينما السعودية

“فوتوكوبي” يمثل مصر بـ”وهران”.. ومهرجان باريس يحتفي بالسينما السعودية

المصدر: شريف الصاوي- إرم نيوز

يشارك الفيلم المصري “فوتوكوبي” بطولة محمود حميدة وشيرين رضا في المسابقة الرسمية بالدورة الحادية عشرة لمهرجان “وهران” الدولي في الجزائر، والذي يقام من 25 إلى 31 يوليو/تموز الجاري.

وقال تامر عشرة، مخرج الفيلم في تصريح خاص لإرم نيوز: “سعيد بالمشاركة في مهرجان وهران الدولي للفيلم، لأنه يحظى بسمعة طيبة وتسوده الموضوعية في الحكم على مستوى الأفلام، ومتفائل بالحصول على جائزة، خاصة أن الفيلم حصل على جائزة أفضل فيلم في مهرجاني (الجونة وطرابلس)”.

وتابع أن “الفيلم بسيط في الطرح، لكنه يحمل معاني عميقة، وتدور أحداثه في فترة الخمسينيات، حول شخص يحاول البحث عن أسباب انقراض الديناصورات ويدفعه الشغف بهذا الموضوع إلى اكتشاف معنى الحب والصداقة والتضحية”.

واستطرد المخرج المصري أن “مصر سوف تكون حاضرة في مهرجان وهران بفيلم (فوتوكوبي)، وإلى جانب ذلك سيكرم المهرجان اسم الفنانة الراحلة شادية، والتي تملك رصيدًا كبيرًا في قلب الجمهور العربي، من المحيط إلى الخليج”.

ومن جانب آخر، تغيب السينما المصرية عن مهرجان باريس للسينما العربية، والذي يحتفي هذا العام بالسينما السعودية، حيث قررت إدارة المهرجان الذي يختتم فعالياته 8 يوليو/تموز الجاري، عرض 15 فيلمًا سعوديًا، منها 3 أفلام روائية وهي “لسان” لمحمد السلمان و”حلاوة” لهناء الفاسي و”للخوف صوتًا” للمخرجة مها الساعاتي، كما يعرض 12 فيلمًا تسجيليًا وقصيرًا ومنها “العاطور والكط”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع