المخرج جود سعيد يبدأ تصوير الفيلم الروائي ”نجمة الصبح“ (صور)

المخرج جود سعيد يبدأ تصوير الفيلم الروائي ”نجمة الصبح“ (صور)

المصدر: ربى الحايك – إرم نيوز

أطلقت المؤسسة العامة للسينما، قبل أيام، عمليات تصوير الفيلم الروائي الطويل ”نجمة الصبح“ للمخرج جود سعيد، في منطقة صلنفة بمحافظة اللاذقية على الساحل السوري.

تنطلق حكاية الفيلم عام 2013، حيث الواقع المتوتر لوطن يعيش حالة قلق؛ نتيجة الكثير من العنف والخوف الذي يحوطه، ويتضمن حكاية عن نساء في زمن تتلاحق فيه الأحداث العنيفة، وصراعًا بين الخير والشر، ومصير نساء مختطفات وحكاية عن الحب والمطر والوطن.

والفيلم من بطولة: محمد الأحمد، حسين عباس، لجين إسماعيل، يوسف المقبل، رنا جمول، مأمون الخطيب، كرم الشعراني ، نسرين فندي، سارة وناديا صدقي وغيرهم.

ويأتي هذا الفيلم كسابع تعاون بين المخرج جود سعيد والمؤسسة العامة للسينما، بعد أفلام (مرة أخرى 2009، صديقي الأخير 2012، بانتظار الخريف 2013، مطر حمص 2014، رجل وثلاثة أيام 2015) درب السما 2016 والذي لم يعرض بعد، كما أنه قدم في القطاع الخاص فيلم ”مسافرو الحرب“ الذي لم يعرض بعد.

يشار إلى أن جود سعيد استطاع أن يحقق العديد من الجوائز منها: عن فيلم ”مرة أخرى“ مهرجان دمشق السينمائي (جائزة لجنة التحكيم الخاصة 2009 والجائزة البرونزية 2009 وسان فرانسيسكو (كأفضل فيلم عربي 2010)، وفيلم ”بانتظار الخريف“ جائزة أفضل فيلم عربي في مسابقة آفاق السينما العربية في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي (2015)، وجائزة أفضل سيناريو في مهرجان وهران للفيلم العربي بالجزائر في دورته التاسعة 2016.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com