”دونكيرك“ يتصدر الأفلام المرشحة للأوسكار

”دونكيرك“ يتصدر الأفلام المرشحة للأوسكار

المصدر: وداد الرنامي - إرم نيوز

على بعد 4 أيام من حفل تسليم جوائز الأوسكار، يدلو يوتيوب بدلوه بخصوص الأفلام المرشحة، إذ نشر ترتيب أشرطة الإعلانات الخاصة بها، واحتل فيلم ”دونكيرك“ المرتبة الأولى بـ 50.12 مليون مشاهدة.

و“دونكيرك“ من أفلام الحرب، كتبه وأخرجه “كريستوفر نولان“، وهو إنتاج دولي مشترك بين المملكة المتحدة وأمريكا وفرنسا وهولندا، ويصوّر انسحاب القوات البريطانية المنهزمة أمام الجيش الألماني في بداية الحرب العالمية الثانية سنة 1940، من منطقة ميناء دونكيرك شمال فرنسا.

وجاء في المرتبة الثانية فيلم ”Get Out“ بـ 29.09 مليون مشاهدة، و“شكل الماء“ بـ 18.2 مليون، أما فيلم ”ذا بوست“ الذي تقوم ببطولته ”ميريل ستريب“ صاحبة الرقم القياسي في ترشيحات الأوسكار، فاكتفى بالمركز الرابع بـ 17.3 مليون مشاهدة.

إضافة إلى الترتيب، قام موقع يوتيوب بتحليل تفاعل رواد الموقع مع الأشرطة الإعلانية للأفلام من خلال تعليقاتهم، فتبين أن الإعلان الذي أضحك المتصفحين أكثر، هو لفيلم Three Billboards Outside Ebbing, Missouri“ ”، والذي سبب لهم الحزن ”Call Me By Your Name“ ، أما الإعلان الذي حظي بالإعجاب و التفاعل، فهو لفيلم“Lady Bird“.

إلا أن لأكاديمية علوم وفنون الصور المتحركة الأمريكية مقاييس مختلفة في اختيار الأفلام الفائزة، وقد وجهت أغلب ترشيحاتها هذه السنة لفيلم ”شكل الماء“ للمخرج ”جييرمو ديل تورو“، الذي حظي بـ13 ترشيحًا، من بينها جائزتا أفضل فيلم وأفضل إخراج.

 وستنظم سهرة جوائز الأوسكار رقم 90 في لوس أنجليس يوم الـ 4 من مارس الحالي، ويقوم بتقديمها للمرة الثانية الممثل والإعلامي ”جيمي كيميل“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com