وسط اتهامه بالعنصرية.. انطلاق فعاليات الدورة الثانية لمهرجان أسوان لسينما المرأة
وسط اتهامه بالعنصرية.. انطلاق فعاليات الدورة الثانية لمهرجان أسوان لسينما المرأةوسط اتهامه بالعنصرية.. انطلاق فعاليات الدورة الثانية لمهرجان أسوان لسينما المرأة

وسط اتهامه بالعنصرية.. انطلاق فعاليات الدورة الثانية لمهرجان أسوان لسينما المرأة

تنطلق في مصر، الساعة الثامنة من مساء اليوم الثلاثاء، فعاليات الدورة الثانية من مهرجان سينما المرأة، والتي تستمر حتى الـ 27 من فبراير/شباط الجاري.

ويكرم المهرجان في دورته الجديدة، المخرجة عطيات الأبنودي والمنتجة ماريان خوري ومصممة الأزياء ناهد يسري، كما يكرم الفنانة منى زكي عن مجمل أعمالها، وقد تم اختيار المناضلة العربية الجزائرية جميلة بوحيرد لتحمل اسم الدورة الثانية تكريمًا لها على مشوارها في النضال والكفاح الوطني.

وقالت عزة كامل، منسق عام مهرجان سينما المرأة في تصريح خاص لـ "إرم نيوز"، إنه تم اختيار المكرمات بعناية شديدة تقديرًا لدورهن في الإبداع الفني، كما أن اختيار المناضلة العربية جميلة بوحيرد نال إشادة من الجميع، إذ تحظى المناضلة الكبيرة بحب كبير في العالم العربي من المحيط للخليج.

وحول اتهام المهرجان بالعنصرية، قالت: "سمعت أن هناك من يتهمنا بمحاباة المرأة وطالبوا بأفلام تدافع عن الرجل، وسخروا منّا وطالبوا بعمل سينما الرجل، وأرى أن هذا عبث وبلا معنى؛ لأن المهرجان لا يعرض أفلاماً تحرّض على العنف ضد الرجل، ولكن تدافع عن حرية وكرامة المرأة وعدم قهرها".

واختتمت كامل بأن المهرجان يواجه مشاكل مادية وحصل على دعم من المجلس القومي للمرأة ووزارة الثقافة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com