فيلم“ شكل الماء“ يستحوذ على أكبر عدد من الترشيحات لأوسكار 2018 – إرم نيوز‬‎

فيلم“ شكل الماء“ يستحوذ على أكبر عدد من الترشيحات لأوسكار 2018

فيلم“ شكل الماء“ يستحوذ على أكبر عدد من الترشيحات لأوسكار 2018

المصدر: وداد الرنامي -إرم نيوز

أنهت أكاديمية الفنون والعلوم السينمائية، حالة الترقب التي يعيشها مهنيو وعشاق الفن السابع، وأعلنت اليوم الثلاثاء لائحة ترشيحات الأوسكار لسنة 2018، حيث حصل فيلم ”شكل الماء“ على المرتبة الأولى بـ 13 ترشيحًا، يليه الفيلم ”دونكريك“ بـ 8 ترشيحات، ثم الفيلم الكوميدي ”3 لوحات إعلانية“ بـ 7 ترشيحات.

وإذا كان فيلم ”لالا لاند“ قد لفت إليه الأنظار السنة الماضية بـ14 ترشيحًا فاز منها بـ6، ففيلم ”شكل الماء“ للمخرج المكسيكي ”جييرمو ديل تورو“، كان العمل السينمائي العالمي الأبرز هذه السنة، وحصد العديد من الجوائز.

أما بالنسبة للنجوم المرشحين لأوسكار الدور الأول، ظهر اسم المبدعة ”ميريل ستريب“ من جديد ضمن قائمة الترشيحات عن فيلمها الأخير“ذا بوست“ مع ”توم هانكس“، وبهذا تحتفظ برقمها القياسي كأكثر ممثلة رشحت للجائزة بـ21 ترشيحًا.

وتتنافس معها هذه السنة على لقب أفضل ممثلة دور أول كل من: سالي هاوكينز، وفرانس ماكدورماند ، ومارغو روبي، وساورز رونان .

كما سيتنافس النجمان الأمريكي ”دانزل واشنطن“ عن دوره في فيلم ”رومان جي“، والبريطاني ”دانيال دي لويس“عن فيلمه ”فانتوم ثريد“، وهو الترشيح السادس بالنسبة لواشنطن والرابع لـ ”دي لويس“.

إضافة إليهما، سيدور الصراع الفني حول أفضل بطولة رجالية بين: تيموتي شالاميت، ودانييل كالويا، وغاري أولدمان.

وسيتنافس على جائزة أفضل إخراج كل من: كريستوفر نولان، وجوردان بيل، وغريتا غيرويغ، وبول توماس أندرسون، وجييرمو ديل تورو.

وستنظم سهرة جوائز الأوسكار رقم 90 في لوس أنجلوس يوم 4 آذار/مارس المقبل، ويقوم بتقديمها للمرة الثانية  الممثل والإعلامي ”جيمي كيميل“.

ويتوقع أن يُلقي موضوع التحرش الجنسي بظلاله على التظاهرة العام الجاري، خاصة مشاكل المنتج ”هارفي وينشتاين“، مما يمنح حظوظًا أكبر للأفلام المدافعة عن حقوق المرأة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com