السينارست والمخرج الإماراتي جمال سالم يبحث عن المرأة في ”عوار قلب“ – إرم نيوز‬‎

السينارست والمخرج الإماراتي جمال سالم يبحث عن المرأة في ”عوار قلب“

السينارست والمخرج الإماراتي جمال سالم يبحث عن المرأة في ”عوار قلب“

المصدر: سماح المغوش - إرم نيوز

انطلق مع مطلع هذا العام في قاعات السينما في دولة الإمارات الفيلم الكوميدي المحلي ”عوار قلب“ وهو من تأليف وإخراج جمال سالم، ويشارك في بطولته عبدالله زيد وجمعة علي وعدد من الفنانات.

وتميز جمال في نصوصه دائمًا بالقدرة على وخز المجتمع بكوميديا عالية، إذ سعى من خلال الفيلم إلى نبش ”القلب“ وحاجة الإنسان لشريك حياة.

وتبدأ القصة بخروج ”زايد“ – الذي لعب دوره الفنان عبدالله زيد – من السجن بعد شكوى مقدمة ضده من إحداهن ”بالسب عبر مواقع التواصل“ ليجد عمه يصارع المرض وعلى وشك الموت، فيما كان والده توفى وهو داخل السجن.

وأثناء زيارة ”زايد“ لعمه في المستشفى، يطلعه الأخير على وصية والده بأنه ترك له 9 ملايين درهم شرط أن يتزوج، مطالبًا إياه بالزواج خلال شهر، نظرًا لأنها المدة المقرر أن يعيشها قبل أن توافيه المنية، ومشترطًا أن يجلب عقد الزواج والزوجة ليراهما قبل أن يفصح له عن مكان المال.

وبالفعل يبدأ ”زايد“ بالبحث عن زوجة في رحلة يرافقه فيها صديقه ”جمعة“ الذي يلعب دوره الفنان جمعة علي، ليتعرض للكثير من المواقف المضحكة والمخيبة في آن من قبل أصناف من النساء يلتقيهن.

ويحاول ”زايد“ أن يتعرّف من خلال مقابلته العديدَ من النساء على المرأة التي يمكن أن يطلق عليها شريكة حياته، إذ وجد في كل فتاة قابلها صفات بين الإيجابية والسلبية، لكنها لم تكن أبدًا توافق المرأة التي يبحث عنها في خياله.

وتميز العمل بقدرته على جذب المشاهد حتى اللحظات الأخيرة رغبة في معرفة هوية المرأة التي سيقع عليها اختيار ”زايد“، لكن الكاتب الإماراتي جمال سالم يدفع بنا نحو نهاية غير متوقعة، تتركنا عالقين مع أزمة السؤال ”ما الذي يجب أن يدفعنا بالفعل نحو المرأة؟“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com