هل ستقتحم السينما المصرية السوق السعودية بعد فتح الصالات؟

هل ستقتحم السينما المصرية السوق السعودية بعد فتح الصالات؟

المصدر: أحمد عزوز - إرم نيوز

قال فاروق صبري، رئيس غرفة صناعة السينما في مصر، إن جهات الإنتاج والتوزيع السينمائي أبدت تعاونها في تسهيل عرض أفلام السينما المصرية في دور العرض السعودية، التي صدر قرار بافتتاحها اليوم الإثنين.

وأضاف صبري في تصريحات خاصة لـ“إرم نيوز“، أن فتح دور العرض في السعودية فرصة كبيرة أمام الفيلم المصري، خاصة أن الجمهور السعودي ”ذواق ويعشق السينما المصرية، واعتاد على نجومها ومشاهدتهم منذ زمن“.

ونفى أن تكون هناك أفلام تم تحديدها للتفاوض للعرض في المملكة، موضحًا أن ”المجتمع السعودي محافظ وله عاداته وتقاليده، ويحتاج نوعية خاصة من الأفلام“.

وتابع صبري أن الأفلام الكوميدية هي الأقرب للمجتمع السعودي، خاصة بعد السماح بعرض بعض المسرحيات، وشراء مسلسل النجم عادل إمام الذي يعد لرمضان القادم، وعنوانه ”عوالم خفية“ للعرض في التلفزيون السعودي.

وأشار إلى أن فتح دور عرض في المملكة، فرصة يجب أن يستغلها المنتجون المصريون لإنتاج أفلام تناسب المجتمع السعودي، وهو ما سيتم بحثه مع أعضاء غرفة صناعة السينما لاحقًا، بعد أن تطلب دور العرض هناك رسميًا أفلام مصرية.

ولفت رئيس غرفة صناعة السينما في مصر إلى أنه ”لم يتم التطرق حتى الآن إلى إمكانية عرض فيلم الكنز للنجمين محمد رمضان ومحمد سعد، رغم أنه الأقرب والأنسب للمجتمع السعودي مع أفلام أخرى جيدة عرضت في الموسم السينمائي الحالي، وحققت نجاحًا فنيًا وتجاريًا“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com