مهرجان دبي السينمائي يسلط الضوء على “نجوم الغد” العرب

مهرجان دبي السينمائي يسلط الضوء على “نجوم الغد” العرب

سلط مهرجان دبي السينمائي الدولي، في دورته الرابعة عشرة، الضوء على 5 مواهب عربية شابة في التمثيل والإخراج ضمن برنامج “نجوم الغد” بمجال السينما ويُتوقع لها نجاح كبير.

البرنامج مشروع مشترك بين المهرجان ومجلة “سكرين إنترناشونال” البريطانية، المتخصصة بمجال السينما، وقد انطلق في العام الماضي، تحت إشراف ميلاني جودفيلو مراسلة المجلة في فرنسا والشرق الأوسط.

وشمل البرنامج في هذه الدورة، الممثل المصري أحمد مالك، والممثلة الفلسطينية ماريا زريق، والممثل الإماراتي مروان عبد الله، والمخرج العراقي أيمن الشطري، والمخرجة اللبنانية مانون نمور.

وفي إطار دعم هذه المواهب الشابة والتعريف بها سيظهر الخمسة ضمن مقال في مجلة “سكرين ديلي” وهي إحدى مطبوعات “سكرين انترناشونال” وكذلك مجلة “سكرين ويكلي” الأسبوعية، إضافة إلى موقع المجلة على الإنترنت “سكرين ديلي دوت كوم”.

وتحت شعار “السينما تأتيك” انطلقت الدورة الجديدة لمهرجان دبي السينمائي الدولي، مساء أمس الأربعاء، في مدينة جميرا بمشاركة عشرات الفنانين والمئات من صناع السينما العرب والأجانب.

وقالت شيفاني بانديا، المدير الإداري لمهرجان دبي السينمائي الدولي، في بيان “كان دعم وتعزيز نمو المواهب العربية، دائمًا إحدى أبرز المهام التي أخذها المهرجان على عاتقه، ونفخر بمواصلتنا في توفير منصات تمنح المواهب السينمائية اليافعة فرصة الانتقال إلى الساحة العالمية، ومن شأن ذلك دعم موهبتهم وشغفهم بالتمثيل والإنتاج وصناعة الأفلام ويساهم في تطوير مسيرتهم الاحترافية”.

ومن بين المواهب التي شملها برنامج “نجوم الغد” في الدورة السابقة لمهرجان دبي السينمائي الدولي الممثلة التونسية مريم الفرجاني، التي تشارك في دورة هذا العام بفيلم “على كف عفريت” للمخرجة كوثر بن هنية ضمن برنامج “ليال عربية”.

ويستمر مهرجان دبي السينمائي الدولي حتى الـ 13 من ديسمبر/ كانون الأول موعد حفل الختام وإعلان الجوائز.