الإمارات تهدي مصر مليوني نسخة من كتاب تعليمي بقيمة 70 مليون دولار
الإمارات تهدي مصر مليوني نسخة من كتاب تعليمي بقيمة 70 مليون دولارالإمارات تهدي مصر مليوني نسخة من كتاب تعليمي بقيمة 70 مليون دولار

الإمارات تهدي مصر مليوني نسخة من كتاب تعليمي بقيمة 70 مليون دولار

قال وزير التعليم المصري، طارق شوقي اليوم الثلاثاء "إن الإمارات أهدت بلاده مليوني نسخة من كتاب تعليمي بقيمة 70 مليون دولار.

وجاء ذلك خلال مؤتمر عقده الوزير المصري اليوم في القاهرة، لاستعراض نظام شهادة الثانوية العامة الجديد، والذي سيبدأ العمل به في أكتوبر/تشرين الأول 2018.

وأوضح "شوقي" أن رئيس دولة الإمارات، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، أهدى مصر مليوني نسخة من كتاب "ألف اختراع واختراع"، لإطلاع الطلاب المصريين عليه مجانًا.

وأضاف أن "تكلفة النسخة الواحدة من الكتاب 35 دولاراً أمريكياً، أي بإجمالي 70 مليون دولار"، مؤكداً أن ذلك يعكس اهتمام الإمارات بالمشاركة بتحقيق الحلم المصري التعليمي.

وكتاب "ألف اختراع واختراع"، هو مبادرة تعليمية عالمية تهدف إلى التعريف بالمنجزات العلمية، والثقافية، التي حققتها الحضارة الإسلامية خلال العصور الوسطى.

وتقول مصر مرارًا إنها تسعى إلى تطوير نظام التعليم الأساسي ما قبل الجامعي، وأعلنت القاهرة مؤخرًا عن نظام جديد لامتحانات الثانوية العامة سيكون على مدى 3 سنوات، بدلاً من سنة واحدة، ويتضمن تأدية الطلاب 10 امتحانات كل عام.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com