رؤساء الوزراء السابقون في الأردن عندما يحتفون ببعضهم

رؤساء الوزراء السابقون في الأردن عندما يحتفون ببعضهم

المصدر: عمان – ارم نيوز

وصف رئيس الوزراء  الأردني الأسبق عبدالكريم الكباريتي  كتاب نظيره الأسبق طاهر المصري  بعنوان ”حصاد الزمن الصعب“ والذي جرى الاحتفال بتوقيعه اليوم في عمان ، بأنه تجسيد لثقافة المواطنة الصالحة برع المؤلف في صياغتها . كما وصف زميله المصري بأنه رجل دولة لا تبهره السلطة ولم يقع في شباكها وأتقن فن التوازنات.

مؤلف الكتاب ، وفي الحفل الحاشد بالسياسيين والصحفيين ، سلط الضوء على عدة محاور في الكتاب مشيرًا إلى أنه واحد من أبناء الوطن الذين أخلصوا في مسيرتهم للوطن والعرش مثلما ظل على الدوام صادقًا مع نفسه ولم يتغير بتبدل المناصب وأنه ”يعشق الأردن أولا وفلسطين الحبيبة“

صحفيون شاركوا في الحفل، معتبرين إصدار المصري لهذه السيرة السياسية كأنه ذروة ختامية لحياة سياسية  نشطة،  ووصفوا الكتاب بأنه  ليس سيرة ذاتية بقدر ما يوثّق لطروحات وتحولات الإقليم، فضلاً عن نظرته تجاه المسألة الديمقراطية ومدرسته الأخلاقية في العمل السياسي برغم تعاقب الحقب والمراحل.

 كما اعتبروه تأريخاً سياسياً فيه الكثير من التوضيحات والتفسيرات لمواقف اتخذها المصري تجاه العديد من الأحداث التي عاصرها الوطن والأمة مثل الوحدة الوطنية والحرب على العراق والإصلاح السياسي، ورأوا فيه  معالجات حول إشكالية العلاقة بين السياسة والسلطة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com