مصر.. هيئة الكتاب تستبعد ”رسائل الجهاد“ لحسن البنا – إرم نيوز‬‎

مصر.. هيئة الكتاب تستبعد ”رسائل الجهاد“ لحسن البنا

مصر.. هيئة الكتاب تستبعد ”رسائل الجهاد“ لحسن البنا

المصدر: صفوت دسوقي - إرم نيوز

قال الدكتور شريف شاهين رئيس دار الكتب والوثائق، إن عدد الكتب التي تم رفعها على الموقع الالكتروني، ”الكتب خانة“، والذي يعد بمثابة المكتبة الوطنية الالكترونية، يبلغ عددها 450 كتابا فقط، من إجمالي 12 ألف كتاب الكتروني، تم الانتهاء من ”رقمنتها“ تمهيدا لرفعها على الموقع الالكتروني.

وأضاف أنه لم يتم رفع باقي الكتب، بسبب ضرورة بث الموقع الكترونيا، أولا، لزيادة مساحته، خاصة وأنه خلال فترة الإعداد له، باعتباره موقع ”بث تجريبي“ كانت المساحة المسموح بها تكفي ل 450 كتابا فقط.

وقال شاهين، إنه خلال الفترة المقبلة، سيشهد الموقع زيادة أعداد الكتب المتاحة عليه، والتي ستكون أغلبها مجانية، فيما عدا بعض الإصدارات الهامة، والتي سيتم إتاحتها مقابل مبلغ مالي،  يتم دفعه الكترونيا.

وعن وجود كتاب ”رسائل الجهاد“ لـ حسن البنا، ضمن محتوى المكتبة الوطنية، قال إن دار الكتب تضم نسخا من أغلب الكتب التي نشرت في مصر، وأنه يتم رقمنتها للاحتفاظ بها،  إلا أنه لن يتم إتاحتها على الموقع الالكتروني، لافتا إلى أن نشر ”رسائل الجهاد“ كان خطأ،  سيحاسب عليه صاحبه.

وأضاف رئيس دار الكتب والوثائق، أنه تم رفع الكتاب بمجرد الكشف عن وجوده، وتم تشكيل لجنة للتحقيق في الأمر، لمحاسبة المُتسبب فيه، وأكد أن كل الكتب التي سيتم تحميلها على ”الكتب خانة“ سيتم مراجعتها جيدا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com