”الهاوية“.. الرواية الأولى لزينب مرعي – إرم نيوز‬‎

”الهاوية“.. الرواية الأولى لزينب مرعي

”الهاوية“.. الرواية الأولى لزينب مرعي

المصدر: خاص - إرم نيوز

صدر حديثاً عن دار ”نوفل“ / ”هاشيت أنطوان“ العربية للنشر، رواية ”الهاوية“ للكاتبة اللبنانية زينب مرعي، وتتناول فيها ثيمة الحرب الأهلية اللبنانية في إطار سردي سيكولوجي.

القارئ للرواية ستوقف عند، الحرب الأهليّة اللبنانيّة التي انتهت على الأرض، لكنّها لا تزال مستعرة هناك، في رأس ”سهيل الصغير“، هناك، تختلط الأحداث والمشاهد والأزمنة، وينطوي كلّ شعور على نقيضه: جدليّة الحبّ والكره تجاه أخيه الكبير، توجّسه الدائم من زوجة ترعاه لكنّه يشعر بأنها تنتظر لحظة موته، حبيبة قديمة لعلّها نسيت اسمه لكنّه لا يزال يستعيدها ويؤرّقه شبحها، يحاول عبثاً البحث عنها ولا يجدها. الصداع مؤلم، والطنين عالٍ. أين يهرب؟ حلمه الوحيد الآن أن يختبئ داخل قشرة بيضة! هناك حتماً ستختفي الأصوات، وسينام أخيراً.

ومن أجواء الرواية، أراد سهيل، أن يقترب ويصفع زهرة، يصفعها بقوّة، لا لشيء… فقط لتعبيرها عن كل هذه السعادة. لم يكترث للرجل الذي كان يتأبّط ذراعها، أراد أن يؤذيها هي فقط.

هدّدها بنظراته: ”سأتركك ترحلين الآن لكنني أنتظرك غداً“.

يذكر أن زينب مرعي من مواليد بيروت، العام 1986، حائزة شهادة ماجستير في اللغة الفرنسيّة وآدابها من كليّة الآداب والعلوم الإنسانيّة في الجامعة اللبنانيّة. عملت وكتبت في الصحافة اللبنانيّة والعربيّة منذ العام 2005 وحتى العام 2015. و“الهاوية“ هي روايتها الأولى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com