نشر كتاب صدام حسين ”لعبة العروش“ باللغة الإنجليزية لأول مرة

نشر كتاب صدام حسين ”لعبة العروش“ باللغة الإنجليزية لأول مرة

المصدر: محمد زين - إرم نيوز

هناك حقيقة معروفة عن الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، وهي أنه كتب أربعة كتب، ومن المتوقع أن يتاح شراء واحد منها باللغة الإنجليزية، في عيد الميلاد هذا العام.

يطلق على هذه الرواية أيضًا ”ابتعد أيها الشيطان“ و“رقصة الشيطان“ و“أخرج، أنت ملعون“، وقد تم مقارنة الرواية ببرنامج تليفزيوني ذي شعبية كبيرة ”لعبة العروش“، والذي يستند لكتاب جورج مارتن ”أغنية الثلج والنار“.

وبحسب صحيفة ”ميرور“ البريطانية، ستقوم دار نشر هسبروس برس بالمملكة المتحدة، بنشر كتاب صدام، الذي انتهي حكمه بعدما غزت القوات التي تقودها الولايات المتحدة في العام 2003 بلاده العراق، في عيد الميلاد هذا العام، والذي سيصادف الذكرى السنوية لمرور 10 أعوام على إعدامه.

في الكتاب، يحبط جيش عربي، مؤامرةً من قبل الصليبين والصهاينة للاستيلاء على أرضه، وفي نهاية المطاف يغزو أرض العدو، ويدمر برجين ضخمين، فيما يعتقد أن يكون مرجعاً لهجمات 11 سبتمبر 2001 على الولايات المتحدة.

وقال متحدث باسم هسبروس برس، إن الكتاب هو ”عبارة عن مزيج بين رواية لعبة العروش والرواية البريطانية بيت من ورق“.

وأضاف: ”لقد كنا قلقين من أن بعض ما ورد في الكتاب لن يكون مناسبًا لنا في دار النشر، ولكننا نشرنا هذا الكتاب دليلاً على حيادنا السياسي، فنحن لا ننشر إلا ما نهتم به“.

كان صدام حسين قد نشر ثلاثة كتب أخرى، وكان يخفي هويته ككاتب لهذه الكتب في حياته وهي ”زبيبة والملك“ الذي يروي قصة حب بين حاكم قوي للعراق من القرون الوسطى وفتاة من عامة الشعب جميلة اسمها زبيبة، وكتاب ”القلعة المحصنة“ الذي يدور حول الحرب بين العراق وإيران، وكتاب ”الرجال والمدينة“ ويدور حول صعود حزب البعث الذي كان يتزعمه صدام حسين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com