جائزة الشيخ زايد للكتاب تفتح باب الترشح في دورتها الحادية عشرة
جائزة الشيخ زايد للكتاب تفتح باب الترشح في دورتها الحادية عشرةجائزة الشيخ زايد للكتاب تفتح باب الترشح في دورتها الحادية عشرة

جائزة الشيخ زايد للكتاب تفتح باب الترشح في دورتها الحادية عشرة

أعلنت جائزة الشيخ زايد للكتاب عن فتح باب الترشح في دورتها الجديدة بدءًا من شهر مايو وحتى الأول من أكتوبر 2016، وجاء الإعلان عقب اختتامها حفلها السنوي لتكريم الفائزين في دورتها العاشرة تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

واستقبلت الجائزة في دورتها السابقة 1169 عملاً من مختلف دول العالم، حيث تصدر فيها فرع المؤلف الشاب بـ 332 عملاً مرشحاً و فرع الآداب بـ 270 عملاً (قصة ورواية وشعر ومسرح).

وتقدم الجائزة فرصة كبيرة للمرشحين من خلال استقبالها للترشيحات الذاتية (المؤلف نفسه) بالإضافة إلى ترشيح دور النشر للمؤلفات، كما يحق للمرشح التقدُّم بعمل واحد لأحد فروع الجائزة فقط في الدورة نفسها.

 ومن شروط الجائزة أن تكون المؤلَّفات المرشَّحة مكتوبة باللغة العربية، باستثناء فرع جائزة الترجمة، وفرع جائزة الثقافة العربية في اللغات الأخرى حيث يجوز منح الجائزة لمؤلَّفات مُترجمة من اللغة العربية إلى غيرها أومؤلَّفة في اللغات الأخرى.

ويذكر أن الجائزة لا تمنح لعمل سبق لها لفوز بجائزة عربية أوعالمية، كما ويجوز إعادة الترشُّح للجائزة بالعمل ذاته في دورة أخرى مع ضرورة استيفائه لشرط المدَّة الزمنية، والتقدُّم بطلب جديد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com