الإمارات ضيف شرف معرض الرياض الدولي للكتاب 2018‎
الإمارات ضيف شرف معرض الرياض الدولي للكتاب 2018‎الإمارات ضيف شرف معرض الرياض الدولي للكتاب 2018‎

الإمارات ضيف شرف معرض الرياض الدولي للكتاب 2018‎

قالت وزارة الثقافة والإعلام السعودية، إنها اعتمدت دولة الإمارات ضيف شرف لـ معرض الرياض الدولي للكتاب 2018.

وتقام الدورة الجديدة من المعرض في الفترة من الـ 14 إلى الـ24 من مارس/ آذار المقبل، بمركز الرياض للمؤتمرات والمعارض تحت شعار "الكتاب.. مستقبل التحوّل".

وقالت الوزارة على موقعها الرسمي على الإنترنت، إن اختيار الإمارات ضيفاً للمعرض هذا العام، "يأتي تجسيداً للعلاقات القوية والمتينة والراسخة بين البلدين الشقيقين، وترسيخاً للروابط التاريخية بين قيادتي البلدين وشعبيهما".

وكانت اللجنة الثقافية بإدارة المعرض اعتمدت في الآونة الأخيرة خطة البرامج الثقافية المصاحبة للدورة الجديدة، والتي شملت إقامة عدد من ورش العمل المتخصصة في قضايا النشر وصناعة الكتاب، إضافة إلى أمسيات شعرية وندوات فكرية ولقاءات مفتوحة مع مجموعة من الكتاب السعوديين.

وتكرم وزارة الثقافة والإعلام في الدورة الجديدة للمعرض 5 "مبادرات قرائية" أسهمت في خدمة ودعم القراءة والكتاب في السعودية.

ويعد معرض الرياض الدولي للكتاب، الأكبر في السعودية، ويأتي بعده معرض جدة الدولي للكتاب، فيما ينضم لهما هذا العام معرض القصيم للكتاب في نسخته الأولى.

وقالت وزارة الثقافة والإعلام، إن المعرض استقبل في دورته السابقة أكثر من 400 ألف زائر على مدى 10 أيام، فيما بلغ إجمالي المبيعات 72 مليون ريال (نحو 19 مليون دولار).

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com