نقابة الصحفيين الأردنيين تحتفي برئيس التحرير

نقابة الصحفيين الأردنيين تحتفي برئيس التحرير

المصدر: إرم نيوز

رعت نقابة الصحفيين الأردنيين ندوة؛ احتفاء بالأستاذ الزميل تاج الدين عبد الحق رئيس تحرير ”إرم نيوز“، وكتابه الأخير بعنوان ”للخلف دُرْ.. بين الدين والسياسة“، وذلك بحضور جمع من رؤساء تحرير صحف ومواقع إخبارية، ووكالات أنباء وأكاديميين في أقسام الإعلام بالجامعات الأردنية.

نقيب الصحفيين

نقيب الصحفيين الأردنيين راكان السعايدة وصف المناسبة بأنها احتفاء بتاريخ من الإنجاز الإعلامي للأستاذ عبد الحق، وهو يعيد الآن الجزء الثاني من توثيق ما نشره في مختلف الصحف الخليجية، والمواقع الإعلامية التي عمل بها طوال السنوات الأربعين الماضية.

وأشار السعايدة إلى أن المجلس الجديد لنقابة الصحفيين الأردنيين يجتهد الآن في أن تأخذ نقابة السلطة الرابعة وظيفتها ومسؤوليتها الإعلامية والثقافية والسياسية في مرحلة تعميق ومأسسة برامج الإصلاح السياسي والاقتصادي في الأردن، مشيرًا إلى أن رعاية النقابة واحتفاءها بأعمال الأستاذ عبد الحق، جزء من هذا الجهد الوطني المتوسع.

وقال إننا نسعى إلى أن تكون النقابة مهمتها شمولية ومنارة فكر وعلم لطرح الحوار، وإقامة الأنشطة والبرامج في مختلف الأصعدة الثقافية والسياسية والاقتصادية.

عبد الحق يثمّن مبادرة النقابة ودورها

بدوره ثمّن عبد الحق مبادرة نقابة الصحفيين الأردنيين برعاية الندوة وحفل التوقيع ، مشيدًا بما تشهده النقابة في مجلسها الجديد، من حراك مهني مُقدّر ليس فقط لحماية ورعاية أعضائها والأسرة الصحفية، وإنّما أيضًا لمواجهة المستجدات التي اجتاحت المشهد الإعلامي الإقليمي والدولي، وأعادت فيه تعريف وتوزين الإعلام التقليدي والجديد، إذ يشهدان الآن مرحلة انتقالية صاخبة تجتهد فيها النقابة الأردنية بأن تكون عند مسؤولياتها الاستثنائية.

رئيس اللجنة الثقافية في النقابة

وكان رئيس اللجنة الثقافية في النقابة الدكتور عطا الله الحجايا، استهلّ الندوة بتقديم المؤلف، مستذكرًا أن كتاب ”للخلف دُرْ… بين الدين والسياسة“، هو بمثابة الجزء الثاني المكمل لكتاب آخر صدر للمؤلف قبل ثلاث سنوات بعنوان ”إعلام وأعلام“. مشيرًا إلى أن حفل التوقيع يأتي ضمن سلسلة من الأنشطة والبرامج التي تنظمها اللجنة وتهدف إلى إثراء الحوار والنقاش حول جملة من المواضيع التي يطرحها أصحابها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com