ترجمة كتابين للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم إلى اللغة الكردية

ترجمة كتابين للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم إلى اللغة الكردية

المصدر: بغداد - إرم نيوز

شهدت عاصمة إقليم كردستان حفل إطلاق كتابَيّ حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ”رؤيتي..التحديات في سباق التميز“ و ”مضات من الفكر“. باللغة الكردية.

وقال القنصل العام لدولة الإمارات في إقليم كردستان، الشيخ راشد المنصوري إن ترجمة كتابي رئيس مجلس الوزراء وحاكم إمارة دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم إلى اللغة الكردية جاءت بهدف نقل التجربة إلى أكبر عدد من القرّاء الكرد في العراق والمحيط الإقليمي.

وقال المنصوري لوسائل إعلام كردية إن ”الكتابين اختصرا تجربة الحكم لصاحب السمو وخبرته في الحياة العلمية والعملية، موضحاً أن رسالة الشيخ محمد بن راشد ودولة الإمارات هي المحبة والسلام وكل ما هو إيجابي، وتهدف لنقل التجربة الإماراتية إلى العالم العربي وللكرد حصة من ذلك“.

ويعد كتابا الشيخ محمد بن راشد أول كتب من حكومة الإمارات تترجم إلى اللغة الكردية، فيما كشف المنصوري أن الإمارات لديها مشروع لترجمة كتب أخرى إلى اللغة الكردية“.

كما أشار المنصوري إلى أن ”هذه الكتب ترجمت إلى عدة لغات عالمية، ومن حق الأمة الكردية التي يفوق عددها أكثر من 50 مليون نسمة أن تقرأ تلك الكتب“.

وترجمت كتب الشيخ إلى اللهجتين الكرديتين “ السورانية والكرمانجية“ بهدف إيصالهما إلى أكبر عدد من القراء الكرد، فيما بلغ عدد نسخ الكتب 2000 نسخة بشكل أولي، وبمساعدة جامعة صلاح الدين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com