مصر….مشاركة واسعة في مهرجان جرامازيس الدولي (فيديو )

مصر….مشاركة  واسعة في مهرجان جرامازيس  الدولي (فيديو )

المصدر: آلاء طاهر وهدى منصور - إرم نيوز

أقيم مهرجان جرامازيس صوت الحضارات بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا بمدينة 6 أكتوبر بتنظيم مجلس السلام والتنمية الحضارية بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة.

وشاركت في المهرجان بدورته الثانية  مجموعة من فرق التراث الشعبي من مختلف دول العالم والتي تقدم عروضها على أشهر موسيقى في كل دولة من الدول المشاركة ويشارك في هذه الدورة 17 عرضا من 16 دولة هي مصر وروسيا والسعودية واليمن والإمارات وإسبانيا ولبنان والبرازيل والهند وتركيا وسوريا وفلسطين وجنوب أفريقيا وأمريكا والمكسيك وبريطانيا.

ورصدت كاميرا “ إرم نيوز ”حضور نخبة عربية متنوعة من الدبلوماسيين، بينهم سفير اليمن بالقاهرة الدكتور محمد علي مارم والدكتور نبيل رزق، رئيس منظمة الأمم المتحدة للفنون، وراعي المهرجان سامي الهلالي، رئيس الشركة القابضة للاستثمار وباقة متنوعة من الفنانين بينهم النجمة الكويتية حياة الفهد والإماراتية هدى الخطيب والمصرية سهير المرشدي والمايسترو سليم سحاب والشاعر هشام الجخ والمنتج الفني سعد السبيعي.

وأكد المشاركون في لقاءات مع ”إرم نيوز“ أن المهرجان يهدف إلى استمرارية الحوار الثقافي بين الحضارات وتجسيده بالفن والإبداع لرسم لوحة فنية متحركة تعبر عن صوت الحضارات في العالم بأشكال متعددة الجنسيات.

ويهدف المهرجان إلى ترسيخ مبدأ التراث الحضاري في أذهان الشعوب، وأهمية المحافظة عليه، كما أنه يساهم مساهمة فعالة في تنشيط السياحة إلي مصر، كما أن عروض المهرجان ليست ببعيدةعن الحالة السياسية المسيطرة على بعض الدول المشاركة حيث قدمت  سوريا وفلسطين عرضين فيهما  مسحة من الحزن برغم أنهما زفة عروس، وذلك تعبيرا عن الأوضاع القائمة فى كلتا الدولتين“.

شاهد الفيديو

https://youtu.be/vUO8U8gskJM