"نساء على حافة الهذيان".. حكايات من جحيم واقع المرأة العراقية ما بعد الغزو الأمريكي
"نساء على حافة الهذيان".. حكايات من جحيم واقع المرأة العراقية ما بعد الغزو الأمريكي"نساء على حافة الهذيان".. حكايات من جحيم واقع المرأة العراقية ما بعد الغزو الأمريكي

"نساء على حافة الهذيان".. حكايات من جحيم واقع المرأة العراقية ما بعد الغزو الأمريكي

أورد كتاب "نساء على حافة الهذيان" للكاتبة العراقية وداد إبراهيم، اثنين وعشرين حالة اجتماعية تتعلق بالمشاكل التي تعترض حياة المرأة العراقية تحديداً ما بعد الغزو الأمريكي للعراق.

ويوضح الكتاب، الذي ينشر ضمن سلسلة الموسوعة الثقافية، حالات لنساء ممن تعرضن إلى ظلم كبير، ومعاناتهن في المحاكم ومكاتب المحامين وقصصا عن الغيرة والوحدة والندم والألم والضياع ومطاردة الحصول على النفقة بين دوائر التنفيذ.

ويمثل الكتاب، خلاصة جهد قامت به الكاتبة خلال سنوات ما بعد الغزو الأمريكي للعراق 2003، ويحمل بين طياته حكايات من واقع المرأة العراقية، وهي تعيش بين متطلبات الحياة الزوجية ومتطلباتها كإنسانة وأنثى وأم وزوجة وشقيقة، تحاول أن تعيش حياة تنعم فيها بالحب والدفء في بيت الزوجية.

وطرحت إبراهيم الحقيقة كما رأتها، ووفّقت في أسلوبها النسوي وبعاطفتها النبيلة كامرأة أولا وكاتبة بتسليط الضوء على جانب مؤلم من حياة عدد من النساء يمثلن جزءا من المجتمع العراقي، حرصا منها على إيصال صوت المرأة المظلومة ولفت نظر المجتمع لها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com