البرلس المصرية.. "المدينة الملونة" تُضيئ بعيدًا عن صخب السياسة (صور)
البرلس المصرية.. "المدينة الملونة" تُضيئ بعيدًا عن صخب السياسة (صور)البرلس المصرية.. "المدينة الملونة" تُضيئ بعيدًا عن صخب السياسة (صور)

البرلس المصرية.. "المدينة الملونة" تُضيئ بعيدًا عن صخب السياسة (صور)

تحولت "البرلس" إحدى المدن المصرية الصغيرة التي لا يتعدى سكانها 100 ألف نسمة، للوحة ملونة كبيرة، بعد إقامة ملتقى ومهرجان بالمدينة، يجمع فنانين من كافة دول العالم للمشاركة برسوماتهم في "فن الشارع" والتي يستخدمون خلالها الجدران والمباني كلوحات لهم يبدأون بالرسم عليها حتى أطلق على المدينة لقب "البرلس الملونة".

ويقام المهرجان الذي يحول جدران المدينة ومبانيها إلى لوحات مضيئة للعام الثالث على التوالي، وتموله إحدى المؤسسات المصرية الداعمة للفنون والثقافة.

الدكتور عبدالوهاب عبدالمحسن الفنان التشكيلي ورئيس المهرجان، قال لـ"إرم نيوز"، إن المهرجان بمثابة ملتقى يجمع العديد من الفنانين من مختلف مدن العالم، وهذا العام سيستقبل المهرجان 13 فنانًا تشكيليًا من جنسيات مختلفة، والذين يستخدمون البنايات السكنية والسياجات والأنقاض للتعبير عن رؤيتهم لجمال المدن.

وأضاف أن المهرجان يهدف لتحويل المدينة لمنطقة سياحية تجذب قطاعًا كبيرًا من السائحين، كما أن المهرجان لا يفرض قيودًا على المشاركين من الفنانين، بل يتيح لهم حرية الاختيار في الرسم والتعبير عن آرائهم من خلال رسوماتهم.

وتابع، أن المهرجان يهدف لاكتشاف المواهب لدى أطفال البرلس، ومحاولة ابتكار حرفة لها علاقة بحالة البيئة، بالإضافة إلى تجميل المدينة ونشر الوعي الفني والتذوق، من خلال تجميل الجدران، مؤكدًا أن الفكرة تنموية وجمالية في المقام الأول، وليس لها أي علاقة بالسياسة، وأن مجمل الأعمال الفنية التي يقومون بها، سواء بالرسم على الجدران أو المراكب، لا تحتوي أي شعارات سياسية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com