121 فيلمًا مُشاركًا بمهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل
121 فيلمًا مُشاركًا بمهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل121 فيلمًا مُشاركًا بمهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل

121 فيلمًا مُشاركًا بمهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل

اختار مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل 121 فيلمًا من 33 بلدًا، للعرض في دورته الرابعة المقررة في الفترة من 23 إلى 28 أكتوبر تشرين الأول القادم.

وقالت إدارة المهرجان في بيان إن عدد الأفلام التي تقدمت للمشاركة في الدورة الجديدة شهد زيادة كبيرة بلغ 425 فيلمًا من 59 بلدًا، مقارنة مع 286 فيلمًا من 50 بلدًا في الدورة السابقة.

وسيتم عرض الأفلام المختارة في صالات مغلقة بقاعة الجواهر للمناسبات والمؤتمرات وصالات سينما "نوفو" وعلى شاشات سينمائية في الهواء الطلق في كل من واجهة المجاز المائية والقصباء.

وتنظم المهرجان مؤسسة "فن" التي تتخذ من الشارقة في الإمارات مقرًا، وتعنى بتعزيز ودعم الفنون الإعلامية والمواهب الإبداعية لدى الناشئة.

ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية عن الشيخة جواهر بنت عبد الله القاسمي مديرة مؤسسة "فن" ومديرة المهرجان قولها، "يواصل مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل نموه في العام 2016، حيث شهدنا أكبر نسبة مشاركة في تاريخ المهرجان حتى الآن".

وأضافت "جميع الأفلام تنقل رسائل وجدانية حول العلاقة بين أفراد العائلة والمخاوف البيئية وقضايا العدالة الاجتماعية وغيرها من القضايا، ورغم أننا قد نكون شاهدنا أفلامًا في صالات السينما تتناول موضوعات مشابهة، إلا أن أفلام هذا المهرجان مختلفة كونها تطرح هذه المواضيع كما يراها الأطفال."

وتتوزع جوائز المهرجان ضمن ثماني فئات هي أفضل فيلم من صنع الأطفال، وأفضل فيلم من صنع الطلبة وأفضل فيلم إماراتي قصير وأفضل فيلم خليجي قصير، وأفضل فيلم دولي قصير وأفضل فيلم رسوم متحركة وأفضل فيلم وثائقي وأفضل فيلم روائي طويل.

ولم تكشف إدارة المهرجان عن أسماء أعضاء لجان التحكيم، لكنها قالت إنها دعت عددًا من المخرجين السينمائيين والمتخصصين لتقييم الأفلام المشاركة، على ضوء عدد من المعايير مثل القيم الأخلاقية للعمل والإبداع والمضمون والتوجه ورسالة العمل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com