إيطاليا تمنح 500 يورو لمن يبلغ 18 عامًا لإنفاقها على الثقافة
إيطاليا تمنح 500 يورو لمن يبلغ 18 عامًا لإنفاقها على الثقافةإيطاليا تمنح 500 يورو لمن يبلغ 18 عامًا لإنفاقها على الثقافة

إيطاليا تمنح 500 يورو لمن يبلغ 18 عامًا لإنفاقها على الثقافة

تُنفذ الحكومة الإيطالية برنامجًا حكوميًا رائدًا بمنح كل من يبلغ من العمر 18 عامًا 500 يورو (566 دولارًا)، لإنفاقها على الأنشطة الثقافية اعتبارًا من منتصف أيلول/سبتمبر المقبل، وذلك بعد مرور عشرة أشهر من الإعلان عن البرنامج.

وقال المسؤول الحكومي لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.ا) إن "كل شيء على أهبة الاستعداد، هذا هو الموعد وإن كان قد يتقدم أو يتأخر بيوم أو يومين"، مؤكدًا بذلك تقريرًا نشرته صحيفة كوريري ديلا سيرا يشير إلى أن هذا المشروع غير المسبوق سيرى النور اعتبارًا من 15 أيلول/سبتمبر المقبل.

وكانت مشكلات إدارية وتقنية - مثل الحاجة إلى إنشاء منصة إلكترونية والتفاوض حول اتفاقات مع روابط أصحاب دور السينما والمسرح - قد أجّلت تنفيذ البرنامج، والذي يأتي قبيل اختبار انتخابي مهم لرئيس الوزراء الإيطالي ماتيو ربنزي.

وسيسمح البرنامج الذي يعرف باسم " تطبيق 18 " لأي شخص يقع عيد ميلاده الثامن عشر في عام 2016 بأن يسجل اسمه على موقع إلكتروني ليحصل على حافز يبلغ 500 يورو، يمكنه إنفاقها على دخول المتاحف والمسارح ودور السينما وشراء الكتب وغير ذلك من الأنشطة التي تخضع لرعاية وزارة الثقافة.

ويستحق هذه المنح أيضا غير الإيطاليين إذا كانوا حاصلين على أوراق إقامة قانونية، وذلك وفقًا لما قاله المسؤولون، ويمكن أن يستفيد نحو 575 ألف شاب من هذه المبادرة التي تبلغ تكلفتها 290 مليون يورو وتستمر حتى نهاية .2017

وطرح رينزي المشروع في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي في إطار الرد على التهديدات الإرهابية، ويتمحور البرنامج حول فكرة أن " مقابل كل يورو إضافي يستثمر في تحقيق الأمن، يجب أن يكون هناك يورو إضافي يستثمر في الثقافة ".

وفي ذلك الحين قدم رينزي أيضا علاوات في المرتبات وسيارات دورية جديدة لرجال الشرطة، وتعهد بتخصيص 150 مليون يورو لتحقيق أمن الإنترنت، و500 مليون يورو أخرى لإعادة تطوير المناطق الحضرية متدهورة الخدمات.

ووعد رئيس الوزراء الإيطالي بتقديم استقالته في حالة خسارته في الاستفتاء حول الإصلاحات الدستورية والمقرر تنظيمه في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، وألمحت جماعات المعارضة مرارًا إلى أن رينزي سيحاول اجتذاب الناخبين إليه عن طريق حوافز ضريبية وغيرها من المنح المالية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com