فوز أفلام من مصر وسوريا وتونس بجوائز ملتقى ظفار الثالث للفيلم العربي
فوز أفلام من مصر وسوريا وتونس بجوائز ملتقى ظفار الثالث للفيلم العربيفوز أفلام من مصر وسوريا وتونس بجوائز ملتقى ظفار الثالث للفيلم العربي

فوز أفلام من مصر وسوريا وتونس بجوائز ملتقى ظفار الثالث للفيلم العربي

أسدل الستار مساء أمس السبت على الدورة الثالثة لملتقى ظفار للفيلم العربي في سلطنة عمان بتتويج فيلم (حار جاف صيفا) للمخرج المصري شريف البنداري، بجائزة أفضل فيلم روائي قصير.

وتدور أحداثه خلال بضع ساعات من النهار وسط زحام القاهرة، حيث تتقاطع رحلة مريض بالسرطان يريد اللحاق بطبيب أجنبي زائر مع رحلة فتاة في يوم زفافها تريد الإسراع للتزين والتقاط صورة الزفاف.

وفاز فيلم (درج) للمخرجة السورية آمنة عمر بجائزة أفضل فيلم تسجيلي، فيما فاز (النقطة السوداء) للمخرج حسن البلوشي بجائزة أفضل فيلم عماني.

ونظمت الجمعية العمانية للسينما الدورة الثالثة للملتقى في الفترة من الـ 15 إلى الـ 20 من أغسطس/ آب الجاري بمشاركة 17 فيلما من تسع دول.

وتنافست على الجوائز أفلام من مصر وتونس وسوريا والعراق وفلسطين والسعودية والبحرين والكويت، إضافة إلى سلطنة عمان.

وذهبت جائزة لجنة التحكيم لفيلم (شوف) للمخرجة التونسية إيمان دليل، كما منحت اللجنة شهادة تقدير خاصة لكل من المخرج البحريني جمال الغيلان عن فيلم (مكان خاص جدا) والمخرجة السعودية نورة المولد عن فيلم (ترددات).

وكرم الملتقى في حفل الختام خالد بن عبد الرحيم الزدجالي الرئيس الفخري للجمعية العمانية للسينما، والفنان طالب محمد والفنانة أمينة عبد الرسول.

وكان من أبرز أنشطة المهرجان في هذه الدورة تنظيم ورشة عمل ميدانية للتصوير في كل من عين حمران وساحل مرباط لإنتاج أفلام قصيرة، تعاون فيها المخرج جمال الغيلان والمصور يوسف حسين مع أعضاء الجمعية العمانية للسينما.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com