انطلاق الدورة العاشرة للمهرجان الدولي لفيلم المرأة بسلا
انطلاق الدورة العاشرة للمهرجان الدولي لفيلم المرأة بسلاانطلاق الدورة العاشرة للمهرجان الدولي لفيلم المرأة بسلا

انطلاق الدورة العاشرة للمهرجان الدولي لفيلم المرأة بسلا

تنظم جهة أبي رقراق الدورة العاشرة للمهرجان الدولي لفيلم المرأة بسلا من الجمعة 16 إلى الأربعاء 21 أغسطس 2016، وذلك تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس.

ويسعى المهرجان الدولي لفيلم المرأة بسلا، إلى الحفاظ على توجهه الأصلي وعلى هويته كمهرجان كرس نفسه للمتخيل النسائي من خلال السينما.

وتجدر الإشارة إلى أن الدورة العاشرة تتزامن مع تخليد الذكرى الثلاثين لتأسيس جمعية أبي رقراق.

ثلاثون سنة من العطاء كفاعل في المجتمع المدني، لم تتوانى ولم تدخر الجمعية خلالها أي جهد لمواكبة التنمية الاجتماعية والاقتصادية والثقافية لسلا ونواحيها، من أجل حاضرة تسعى إلى ترسيخ القيم الإنسانية الفاعلة، مع نشر مبادئ الانفتاح والحوار والتسامح واحترام الآخر.

هذا ويتضمن البرنامج العام لهذه الدورة مسابقة دولية للأفلام الروائية الطويلة التي تعالج موضوع المرأة، وتكريم خاص "للسينما الفرنسية" كبلد ضيف، نظرا لما حققته من انجازات وتطورات خلال السنوات الأخيرة، ومسابقة دولية لأفلام وثقافية لها أيضا ارتباط بالخط التحريري للمهرجان.

وعروض أفلام دولية ومغربية بعدد من الفضاءات بجهة الرباط سلا والقنيطرة، تدعيما للجهوية وانفتاحا من المهرجان على محيطه وعلى جمهور جديد عاشق للسينما، إضافة إلى تكريمات ومنتدى حول مسألة النوع في السينما، وحلقة أخرى من حوار السينمائيين، وورشات كتابة السيناريو يشرف عليها مهنيون مغاربة وأجانب.

وتتألف لجنة التحكيم من سبع نساء من مختلف المشارب والآفاق، لهن صلة بالسينما وعالم الفن، وتمنح اللجنة خلال حفل اختتام المهرجان 5 جوائز للفيلم الروائي الطويل وكذا الجائزة الكبرى لأفضل فيلم وثائقي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com