تونس.. 76 فيلمًا من 23 دولة ضمن ”فيلم الهواة“ بقليبية – إرم نيوز‬‎

تونس.. 76 فيلمًا من 23 دولة ضمن ”فيلم الهواة“ بقليبية

تونس.. 76 فيلمًا من 23 دولة ضمن ”فيلم الهواة“ بقليبية
Classic music

المصدر: محمد رجب - إرم نيوز

 ينطلق برنامج الدورة الحادية والثلاثين للمهرجان الدولي لفيلم الهواة بقليبية (شمال شرق تونس)، في السابع من شهر أغسطس الجاري، ويتواصل حتى الثالث عشر من ذات الشهر، بمشاركة 23 دولة من مختلف بقاع العالم.

وأكّد مدير المهرجان أيمن الجليلي أنّ حفل الافتتاح لهذه الدورة سيكون بعرض فيلم وثائقي تجريبي بعنوان ”قمر في سكايب“ من إخراج السوري ”غطفان غنوم“، ويهتم هذا الفيلم بمعاناة اللاجئين السوريين العالقين الذين لم يفلحوا في العبور نحو مناطق آمنة. 

وأشار الجليلي أنّ اللجنة المختصة اختارت 50 فيلمًا ضمن المسابقة الدولية، من بينها 6 أفلام تونسية، وكذلك 26 فيلمًا في المسابقة الوطنية.

وأفاد مدير المهرجان بوجود مسابقات وورشات ضمن برنامج الدورة الحادية والثلاثين للمهرجان، مشيرًا إلى تكريم الشاعر التونسي الراحل الصغير أولاد أحمد. 

وضمن البرنامج، ستشهد مدينة قليبية الساحلية الساحرة، عروضا من الفنون الشعبية، إلى جانب عروض أخرى مختلفة منها ”الباندا“ وأوبيرات ”الأسود قيمة“.

وتشارك في المهرجان الدولي لفيلم الهواة بقليبية (شمال شرق) 23 دولة من مختلف القارات من بينها العراق والجزائر ومصر والأرجنتين والولايات المتحدة وتركيا وفرنسا وألمانيا والسينغال وبوركينا فاسو إضافة إلى جانب دول أخرى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com