القيروان تحتضن المبدعين العرب في ”ربيع الفنون“ الدولي

القيروان تحتضن المبدعين العرب في ”ربيع الفنون“ الدولي

المصدر: ساسي جبيل - إرم نيوز

قررت هيئة مهرجان ربيع الفنون الدولي بالقيروان التونسية في دورته الـ21، خوض مغامرة العروض الضخمة المكثفة والتي تتزامن مع فعاليات تم رسمها بناء على تقييم عمل الدورة السابقة.

وأكد مدير الدورة الحالية عمر النقازي لإرم نيوز، أن الفعاليات قامت على تنويع الفقرات الثقافية والأدبية والفنية بالإضافة إلى المحافظة على ثقافة الجودة والتميز، من خلال استضافت عدد كبير من الأسماء العربية والعالمية في مجالات الفكر والأدب والفن.

وبين النقازي أن حفل الافتتاح الذي انطلق السبت الماضي تضمن تدشين معرض ضخم للفنون التشكيلية وورشات للإبداع المسرحي والسيناريو والإخراج السينمائي، إلى جانب برامج منوعة بساحة الثقافة بالمدينة.

وأشار مدير الدورة إلى أن اليوم الأول من المهرجان الذي يستمر حتى السبت القادم، انطلق بحفل موسيقي للفنان المصري إيهاب توفيق والتونسي ريان يوسف والمطربة نور والفنانة اللبنانية فيفيان مراد، مضيفا أن دورة هذا العام تضمنت ندوتين ثقافيتين حول الفن والحياة وفنون المهمشين، إلى جانب جلسات علمية حول الفن والإعلام، والعنف ضد المرأة.

كما تضمنت الفعاليات أمسيات شعرية بمشاركة شعراء عرب وتونسيين وعروض مسرحية وسهرة سينمائية ورحلات ترفيهية لضيوف المهرجان، وعروض موسيقية.

يذكر أن المهرجان الذي انطلق تحت شعار ”تونس في القلب“، سيتضمن أيضا حفلا لتكريم المتفوقين في مهرجان الرياضة النسائية من قبل اللجنة التونسية الأولمبية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com