عُمان.. الأوبرا السلطانيّة تطلق موسمها الجديد بمشاركة عالميّة وعربيّة

عُمان.. الأوبرا السلطانيّة تطلق موسمها الجديد بمشاركة عالميّة وعربيّة

المصدر: مسقط - إرم نيوز

أطلقت دار الأوبرا السلطانية العُمانية برنامج موسمها الجديد 2016/ 2017 والذي يتضمن العديد من العروض الموسيقية والغنائية المنوعة.

وتحتفل عُمان بالذكرى الخامسة لافتتاح الأوبرا؛ حيث ستقام في نوفمبر / تشرين الثاني المقبل حفلات غنائية وموسيقية مفتوحة في ساحة الدار بهذه المناسبة.

ومن بين أبرز حفلات الموسم الجديد؛ ملحمة فاغنر الشهيرة ”لوهنجرين“، التي ستقدّمها فرقة مهرجان ريتشارد فاغنر في ويلز، وأوبرا ”دون جيوفاني“ لموتسارت وستقدّمها أوبرا دي ليون، ورائعة تشايكوفسكي ”يوغين أونيغين“ التي ستقدّمها أوبرا ستانيسلافسكي موسكو، وأوبرا روسيني ”الفتاة الإيطالية في الجزائر“ تقدمها أوبرا ماغيو موزيكال في فلورنس، وأوبرا ”صائدو اللؤلؤ“ لدار والونيا الملكية البلجيكية.

كما كشف الموسم الجديد للأوبرا السلطانية العمانية عن حفلات غنائية عربية يحييها فنان العرب محمد عبده، والمغني الفلسطيني محمد عساف، وعازف الكمان الفلسطيني جهاد عقل، وفنانون وموسيقيون عرب آخرون.

ويتضمن الموسم أيضاً الظهور الثاني لنجم الأوبرا والتينور العالمي بلاسيدو دومينغو في حفلين؛ الأول سيكون حفلاً ساهراً يغني فيه دومينغو بصحبة أوركسترا مهرجان بيرشيا وبيرغامو الفيلهارمونية، بقيادة يوجين كون، وفي أمسية أخرى سيقود المايسترو بلاسيدو دومينغو الأوركسترا السيمفونية السلطانية العُمانية، وقد جاء هذا الحفل تلبية لرغبة دومينغو الخاصة بأن يشارك دارالأوبرا السلطانية العمانية احتفالات الذكرى الخامسة على افتتاحها.

وستشارك في الموسم الجديد مغنية السوبرانو الروسية آنا نتريبكو، مع التينور يوسف إيفازوف؛ حيث سيؤديان مجموعة من الأغاني التي تحمل بصمة مؤلفين معروفين أمثال؛ بوتيشني وفيردي.

وسيختتم الموسم الجديد لدار الأوبرا بعرض كبير لفرقة كلاكلا اللبنانية بعنوان ”الإبحار عبر الزمن“، وبعرض للباليه الروسي مستلهم من رواية الكاتب الروسي الشهير تولستوي ”آناكارينا“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com