”إيسيسكو“ تستنكر قرار ”يوروفيجن“ عدم رفع العلم الفلسطيني‎

”إيسيسكو“ تستنكر قرار ”يوروفيجن“ عدم رفع العلم الفلسطيني‎

ستوكهولم – استنكرت المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، قرار القائمين على نهائيات المسابقة الأوروبية للغناء (يوروفيجن)، عدم رفع العلم الفلسطيني في الحفل، الذي تستضيفه العاصمة السويدية ”ستوكهولم“، منتصف مايو/ أيار الجاري.

وقالت الإيسيسكو، في بيان لها، اليوم الأحد، إن القرار المذكور، يتعارض مع القانون الدولي، الذي يعترف بفلسطين كدولة معترف بها من قبل الأمم المتحدة، وعضو في منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو).

وشدد البيان، الذي حصلت الأناضول على نسخة منه، على أن برلمانات أوروبية عديدة، منها البرلمان السويدي والحكومة السويدية، تعترف بدولة فلسطين.

ودعت إيسيسكو، الجهات المنظمة لمسابقات يوروفيجن، إلى إلغاء هذا القرار ”المجحف“.

وكانت وزارة الثقافة الفلسطينية، استنكرت في وقت سابق اليوم، القرار المذكور، واعتبرته بمثابة ”إهانة لتاريخ وثقافة وحقوق الشعب الفلسطيني، الذي من حقه أن يرفع علم بلاده في المناسبات والمهرجانات الدولية أسوة بباقي دول العالم“.

وأضاف بيان للوزارة وصل الأناضول نسخة منه ”هذا القرار لا يخدم الجهود الدولية من أجل الاستقرار والعدالة لشعبنا، الذي من حقّه العيش بحرية وكرامة، خصوصًا بعد انضمام فلسطين رسميًا إلى الأمم المتحدة ورفع العلم الفلسطيني في مقرها“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com