الأيام المتوسطية للفنون البصرية.. الفن وإحياء الفضاء العمراني
الأيام المتوسطية للفنون البصرية.. الفن وإحياء الفضاء العمرانيالأيام المتوسطية للفنون البصرية.. الفن وإحياء الفضاء العمراني

الأيام المتوسطية للفنون البصرية.. الفن وإحياء الفضاء العمراني

قال الفنان علي البطروني مدير الدورة الثالثة للأيام المتوسطية للفنون البصرية  التي تنظم بمدينة الحمامات التونسية من 1 إلى 7 مايو المقبل: إن الأيام ستشهد مشاركة 13 دولة من مختلف أنحاء العالم في لقاءات وورشات فنية مفتوحة بالمدينة التي كانت ولا تزال قبلة السواح من الداخل والخارج، وأن هذه المناسبة ستكون تعبيرة أخرى للتأكيد على حب التونسيين للحياة والحب والحرية.

وأضاف الفنان التونسي: المناسبة ستكون مفتوحة أمام الجميع في الشوارع والساحات، وسيكون الفنانون على اختلاف جنسياتهم واهتماماتهم التشكيلية على موعد مع الفرح والابداع بلا قيود ولا حدود، وتحت شعار “الفن يحيي الفضاء العمراني” بمشاركة أكثر من ثلاثين فنانا من القارات الخمس، من فرنسا وإسبانيا وليبيا والمغرب والشيلي والأرجنتين وكازخستان وسلطنة عمان  والأردن والعراق وكوريا الجنوبية واليونان  وبلجيكا وسورية وصربيا .

وقال البطروني لـ إرم نيوز: هذه الفعالية المتوسطية ستقطع مع الأروقة والفضاءات المغلقة للخروج إلى  الفضاءات  الحرة والمفتوحة، مؤكدا أن هذه الدورة ستشهد ورشات (workshop) لخلق منحوتات سيتم تركيزها بهذه الفضاءات، فضلا عن تشكيل لوحات فنية وأخرى لفن الغرافيتي، إلى جانب إلقاء الشعر وتقديم معزوفات موسيقية في الشوارع والساحات وستكون المناسبة فرصة  للقاء الفنانين بالجمهور، وعرض أعمال للفنانين  وبيعها بأسعار رمزية.

جدير بالذكر، أن هذه التظاهرة المتوسطية ستشهد مشاركة فنانين من مختلف الأجيال من بينهم عدد من الأسماء العالمية المهمة على غرار أليخاندرو أفاكيان ومرسيلا بوبو من الأرجنتين وإيناس سوكي من رومانيا وماديسون جورج من الكامرون وجوزيف سترانو سبيتي من إيطاليا وآشيك كومار من الهند ولويزا ديب من الجزائر، بالإضافة إلى أسماء تونسية مهمة على غرار حمادي بن نية وألفة جمعة وغيرهما.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com