معرض بناة الأهرام في ضيافة اليابان (صور) – إرم نيوز‬‎

معرض بناة الأهرام في ضيافة اليابان (صور)

معرض بناة الأهرام في ضيافة اليابان (صور)

المصدر: محمود غريب – إرم نيوز

افتتح بمدينة سنداي اليابانية، أمس الجمعة، معرض عصر بناة الأهرام، في ثالث محطاته باليابان، والتي بدأها بالعاصمة طوكيو أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وذلك بحضور كل من EmikoOkuyama  عمدة مدينة سنداي، وAkemiTakahashi   مدير متحف مدينة سنداي، و  SakujuYoshimura من جامعة واسيدا اليابانية، والمشرف على تنظيم المعرض، وإلهام صلاح، رئيس قطاع المتاحف بوزارة الآثار المصرية.

وقالت إلهام صلاح، إن استضافة اليابان لهذا المعرض، يعد دليلاً على عمق العلاقات المصرية اليابانية في كافة المجالات وعلى رأسها مجال العمل الأثري، خاصة في ظل الاهتمام الكبير الذي توليه اليابان للآثار المصرية، ويظهر جليًا من خلال مشاركتها في العديد من المشروعات الأثرية وعلى رأسها مشروع المتحف المصري الكبير، ومشروع ترميم مركب خوفو الثانية.

وأضافت، خلال الكلمة التي ألقتها على هامش مراسم الافتتاح، أن المعرض يبعث برسالة واضحة للعالم أجمع على قدرة مصر إقامة معارض خارجية وتخطي أي صعاب تواجهها، بغرض الترويج لزيارتها، والتعرف على ما تحويه من كنوز أثرية وحضارية لاستعادة مكانتها بين الدول كسابق عهدها.

من جهتها أعربت  EmikoOkuyama، عن سعادتها باستضافة مدينة سنداي لمعرض يحكي تاريخ وحضارة بلد عظيم، ودعت الشعب الياباني للحضور للمدينة وزيارة المعرض.

من جانبه، قام  Yoshimura، بشرح مفصل للحضور عن القطع المعروضة وتاريخها وقيمتها الأثرية، باعتباره أحد أشهر وأهم علماء الآثار باليابان.

تجدر الإشارة، إلى أن المعرض يضم ١٢٠ قطعة أثرية من عصر الدولة القديمة (عصر بناة الأهرام) ويأتي من بينها تمثال للملك خفرع، ومجموعة من تماثيل الخدم ونموذج للعبة السنت، ومركب الشمس بالإضافة إلى تمثال لأحد الكتبة.

وتعول مصر على قطاع السياحة في توفير نحو 20% من العملة الصعبة سنويًا، فيما يقدر حجم الاستثمارات بالقطاع بنحو 68 مليار جنيه (9.5 مليار دولار)، بحسب بيانات وزارة السياحة.

3

9

5

 6

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com