ثقافة

بركة يحاضر في عمّان حول علاقة أبو شرار بفلسطينيي الداخل
تاريخ النشر: 19 أبريل 2016 2:18 GMT
تاريخ التحديث: 19 أبريل 2016 6:42 GMT

بركة يحاضر في عمّان حول علاقة أبو شرار بفلسطينيي الداخل

أبو شرار الذي شغل عددًا من المواقع القيادية كان من أوائل المثقفين الفلسطينيين الذين تبنوا فكرة الانفتاح على فلسطينيي الداخل، وارتبط بعلاقات وثيقة مع نخب تلك المناطق.

+A -A
المصدر: عمّان- إرم نيوز

يحل رئيس لجنة متابعة قضايا الجماهير العربية في مناطق “ 48 “ محمد بركة ضيفا على منتدى مدارس العصرية في عمان ليحاضر حول علاقة الكاتب والقائد الفلسطيني ماجد أبو شرار بفلسطينيي الداخل .

تنقسم الندوة -التي تقام في السابعة من يوم الاثنين المقبل 25 نيسان الحالي ويديرها الأكاديمي والسياسي أسعد عبدالرحمن- إلى عدة محاور، حيث يقدم الكاتب والناقد نزيه أبو نضال مداخلة بعنوان “ ماجد الإنسان والمبدع “ فيما يتحدث الروائي رشاد أبو شاور عن ”ماجد كما عرفته“.

وتأتي الندوة على هامش حفل إشهار كتاب ”ماجد أبو شرار .. مسيرة لم تنته “ للمؤرخ عبدالعزيز السيد الصادر عن دار البيروني والذي يتناول فيه مثقفون وسياسيون محطات من تجربة القائد الفلسطيني الذي اغتيل في روما عام 1982.

ويذكر أن أبو شرار الذي شغل عددا من المواقع القيادية كان من أوائل المثقفين الفلسطينيين الذين تبنوا فكرة الانفتاح على فلسطينيي الداخل، وارتبط بعلاقات وثيقة مع نخب تلك المناطق ويعد من رواد القصة القصيرة في فلسطين.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك