إيران تتهم إسرائيل باغتيال المخرج فرج الله سلحشور – إرم نيوز‬‎

إيران تتهم إسرائيل باغتيال المخرج فرج الله سلحشور

إيران تتهم إسرائيل باغتيال المخرج فرج الله سلحشور

المصدر: إرم نيوز - خاص

 اتهمت عائلة الفنان والمخرج الإيراني البارز فرج الله سلحشور، الأربعاء، إسرائيل بالضلوع باغتيال ”فرج الله سلحشور“ بالسم، والذي توفي في 27 من فبراير الماضي.

وقال نجله ”بصير سلحشور“ في تصريحات صحفية أثناء مجلس لتأبين والده ”إنه لا يستبعد ضلوع إسرائيل باغتيال والده المخرج والممثل فرج الله سلحشور عن طريق ما يعرف بالاغتيال البيولوجي الصامت الذي تصنعه إسرائيل لاستهداف معارضيها“.

بدوره، قال اللواء إبراهيم جباري، قائد وحدة ”ولي الأمر“ التابعة للحرس الثوري ووظيفته حماية المرشد الإيراني علي الخامنئي، إن ”استهداف الصهاينة وعملائهم للمخرج الراحل فرج الله سلحشور ليس مستبعداً، خاصة أن الراحل كان يركز دائما في نتاجه السينمائي على معاداة الصهاينة“.

وأوضح اللواء جباري إن “ فرج الله سلحشور كان يخطط لإنتاج مسلسل النبي موسى الذي يكشف دور الصهاينة الخبيب في تلك الحقبة، لكنه بعد أن أنهى كتابة السيناريو وخطط للبدء بتصوير المسلسل أصبح مقعداً ولا يمكنه الحركة“.

وأعلنت إيران في 27 فبراير عن وفاة الفنان والمخرج الإيراني البارز ”فرج الله سلحشور“ 63 عاما الذي اشتهر بإخراج وكتابة سيناريو مسلسل ”يوسف الصديق“ بعد صراع مع مرض السرطان، وإصابته بشلل في اطرافه السفلية.

وكان سلحشور أعلن في 25 ديسمبر الماضي، إنه ”تمكن من كتابة 80 حلقة من أصل 100 من مسلسل نبي الله موسى“.

وفرج الله سلحشور ولد في مدينة قزوين العام 1952 وهو مخرج وكاتب سيناريو وممثل، وبدأ مشواره الفني بالتمثيل في فيلم ”توبة نصوح“ في العام 1982، ومن ثم ركز جهده على الإخراج وقام في الاعوام الأخيرة بإخراج مسلسلات تلفزيونية تاريخية دينية رائعة مثل ”النبي أيوب“ وأصحاب الكهف، الا انه قطع شوطا بعيدا جدا بإخراجه مسلسل ”يوسف الصديق“ الذي حظي بإقبال واسع النطاق ومنقطع النظير على صعيد إيران والدول العربية والإسلامية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com