ماجدة الرومي تختتم فعاليات ”قسنطينة“ غدًا – إرم نيوز‬‎

ماجدة الرومي تختتم فعاليات ”قسنطينة“ غدًا

ماجدة الرومي تختتم فعاليات ”قسنطينة“ غدًا

المصدر: سهيل الخالدي – إرم نيوز

وسط حضور جماهيري كبير، ستحيي الفنانة ماجدة الرومي بالمشاركة مع فنانين آخرين من الجزائر والعالم العربي حفل الاختتام لفعاليات قسنطينة عاصمة الثقافة العربية يوم غد الاثنين، التي انطلقت في شهر ابريل 2015 بإشراف جامعة الدول العربية، وفي العام القادم ستحمل تونس شعار عاصمة الثقافة العربية للعام 2017.

وشهدت هذه التظاهرة العديد من الأنشطة الثقافية المسرحية والسينمائية والفكرية، وفي ذات الوقت واجهت نقدا إعلاميا واسعا  حيث أُتهم القائمون عليها وفي طليعتهم وزير الثقافة عز الدين منهوبي بهدر الأموال، وعدم إنجاز الأبنية  الثقافية المقررة.

وكان أهالي المدينة نفسها التي تعتز بحضارتها العريقة منذ عهد الفينيقيين، قد وجهوا الكثير من النقد والإحتجاجات على وزير الثقافة وعدم رضاهم  حتى عن تمثال الشيخ عبد الحميد بن باديس رمز المدينة وطالبوا بإزالته.

ولوحظ أن الكثير من الكتاب والمثقفين الجزائريين قاطعوا هذه التظاهرة، وعلى رأسهم الروائية أحلام مستغانمي التي وجهت انتقادات قوية للوزير والوزارة  والكاتب رابح خدوسي، الذي انسحب من التظاهرة ولم يقدم  محاضراته احتجاجا على الفوضى، كما احتج الكثير من المخرجين والممثلين  لعدم مشاركة  أفلامهم  المبرمجة، وقد كانت العديد من الصحف  قد أوردت على لسان بعض المنظمين تهما بتبذير الأموال رغم التقشف.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com