عروض فنية عالمية في الدورة الثالثة عشرة لمهرجان أبوظبي
عروض فنية عالمية في الدورة الثالثة عشرة لمهرجان أبوظبيعروض فنية عالمية في الدورة الثالثة عشرة لمهرجان أبوظبي

عروض فنية عالمية في الدورة الثالثة عشرة لمهرجان أبوظبي

 يبدأ غدا الأحد مهرجان أبوظبي "2016" في دورته الثالثة عشرة تحت شعار "الالتزام بالثقافة" والذي يقام في الفترة من 3 إلى 30 أبريل / نيسان ويقدم سلسلة من الأمسيات الموسيقية والعروض المسرحية ومعارض الفنون التشكيلية والتراثية.

وتحَل فرنسا ضيف شرف دورة هذا العام، حيث ستشارك مجموعة من أبرز فنانيها بالمهرجان من بينهم "السوبرانو نتالي ديساي "والباص "باريتون لوران ناعوري" اللذان يظهران معا لأول مرة في العالم العربي ويقدمان مجموعة من العروض الموسيقية في العاشر من أبريل نيسان.

كما تقدم أوركسترا باريس حفلين بقيادة المايسترو "بافو يارفي" في 15 و16 أبريل /نيسان.

ويلتقي جمهور المهرجان في 14 أبريل نيسان بعازف البيانو الصيني "لانغ لانغ "الذي يقدم مقطوعة "الكونشرتو الإيطالي" للألماني "يوهان سباستيان باخ" ومعزوفة "السكيرتسو الأربعة" للبولندي "فريدريك شوبان".

ويعرض المهرجان يومي 21 و22 أبريل نيسان المسرحية الغنائية "الأمير الصغير" المأخوذة عن رواية بنفس الاسم للكاتب الفرنسي "أنطوان دو سانت أكزوبيري".

ويختتم البرنامج الرئيسي للمهرجان بعرض "كارلوس أكوستا" و"الأصدقاء" في 25 و26 أبريل نيسان لراقص الباليه الكوبي "كارلوس أكوستا "الذي يحضر للمرة الأولى إلى الإمارات.

ومن المقرر أن تعرض أنشطة وعروض المهرجان على مسرحي قصر الإمارات وأبوظبي.

ويحتفل المهرجان في هذه الدورة بمرور 20 عاما على تأسيس مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون التي تنظم المهرجان سنويا برئاسة "هدى الخميس كانو".

وفي إطار هذا الاحتفال يقام معرض "إمارات الرؤى" الذي يضم 20 عملا فنياً وتم تكليف فنانين إماراتيين بإنجازها لهذه المناسبة إضافة إلى 100 عمل فني معار من إبداعات عدد من الفنانين الأكثر تميزاً ونشاطًا على مستوى الدولة.

تأسس مهرجان أبوظبي في أبريل نيسان 2004 ويحرص كل عام على تقديم برنامج متنوع من الفنون الموسيقية والأدائية واستضافة كبار الفنانين على المستويين الإقليمي والدولي بهدف ترسيخ مكانة العاصمة الإماراتية كوجهة عالمية للثقافة والفن والإبداع.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com