برنامج ”أمير الشعراء“ يحصد الجائزة الذهبية في مهرجان الخليج

برنامج ”أمير الشعراء“ يحصد الجائزة الذهبية في مهرجان الخليج

المصدر: متابعات – إرم نيوز

فاز برنامج ”أمير الشعراء“، الذي تُعدّه وتُنتجه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي، بالجائزة الذهبية لفئة البرامج الثقافية في مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون 2016 بالمنامة، والذي اختتم الأسبوع الماضي.

وحاز البرنامج على متابعة جماهيرية واسعة، وقد حصد اللقب في موسمه السادس 2015، الشاعر السعودي حيدر العبدالله بعد منافسة عربية كبيرة. وكانت النسخة الأخيرة منه عُرضت على الهواء مباشرة عبر قناة أبوظبي وقناة بينونة في الإمارات، إضافة للقناة السعودية الأولى وقناة المحور المصرية.

وكان برنامج ”أمير الشعراء“ الذي تشرف على وضع آلياته في كافة المراحل واستقبال المشاركات أكاديمية الشعر في أبوظبي، حصد جائزة العويس للإبداع للعام 2014 عن فئة أفضل برنامج ثقافي محلي تلفزيوني. كما حصل على أهم جائزتين في العام 2009 في مجال العمل التلفزيوني على الصعيدين العربي والعالمي، كأفضل برنامج مُبدع في مهرجان A.I.B البريطاني، وعلى الجائزة الذهبية كأفضل برنامج في مهرجان الخليج للتلفزيون بمملكة البحرين بمشاركة المئات من الأعمال العربية.

وأكد اللواء الركن طيار فارس خلف المزروعي رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية، على أنّ مشروعاً إبداعياً كهذا بما يتسم به من تنافس إبداعي خلاق يتيح للشعراء العرب المعاصرين التنافس الإبداعي الذي استقطب ملايين المشاهدين العرب في مختلف أنحاء العالم، وذلك بالتكامل مع شاعر المليون البرنامج الأضخم من نوعه عالميا.

ويهدف مشروع برنامج ”أمير الشعراء“ إلى النهوض بشعر العربية الفصحى والارتقاء به وبشعرائه، والترويج له في الأوساط العربية، وإحياء الدور الإيجابي للشعر العربي في الثقافة العربية والإنسانية، كما يسهم البرنامج في بناء قاعدة بيانات واسعة لشعر الفصحى وشعرائه ونقّاده والعاملين في مجاله ونتاجاتهم في جميع المجالات والوسائط في الوطن العربي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com