معرض الإسكندرية للكتاب يفرد محورًا رئيسًا لـ“الطفل العربي“ – إرم نيوز‬‎

معرض الإسكندرية للكتاب يفرد محورًا رئيسًا لـ“الطفل العربي“

معرض الإسكندرية للكتاب يفرد محورًا رئيسًا لـ“الطفل العربي“

المصدر: نعمة عز الدين- إرم نيوز

خصص معرض الإسكندرية الدولي للكتاب، والذي تقيمه مكتبة الإسكندرية، ويبدأ الاثنين المقبل 21 مارس الجاري، حتى 3 أبريل، محورًا خاصًا للطفل العربي، من خلال عدة لقاءات وورش عمل، يقدمها الفنان شريف السيد، منها ورشة عن تصميم كتب الأطفال لمدة ثلاثة أيام، إلى جانب معرض خيال لرسوم كتب الأطفال.

وتقام خلال المعرض ندوة موسعة عن دور المجلات في تنمية الطفل العربي، وزيادة وعيه ومداركه، يتحدث فيها كل من خليل حداد، من مجلة ماجد، أمل فرح من مجلة ميكي، وليلى الراعي من مجلة علاء الدين.

كما يتحدث الكاتبان طارق حسن ومحمد الحمامصي، عن تجربتهما في الكتابة الموجهة للطفل العربي، ويتم خلال اللقاء توزيع مجلات ميكي، وقطر الندى، وعلاء الدين، مجانًا على الأطفال المشاركين بالندوة، وهدايا أخرى لهم.

ويختتم اليوم بلقاء مفتوح مع الأديب الكبير يعقوب الشاروني، يحكي فيه عن تجربته الثرية ورحلته الطويلة للكتابة للطفل، كما تتناول الناقدة هالة الشاروني،تجربة والدها يعقوب الشاروني في الكتابة للطفل.

ويعتبر 26 مارس الجاري، يومًا مميزًا للطفل العربي، حيث يبدأ بورشة حكي، تقدمها الفنانة المتميزة سماح أبو بكر عزت، وهي ورشة مفتوحة لكل الأطفال، ثم تقام ندوة عن الكتابة للطفل العربي، يتحدث فيها كل من هشام علوان، ثريا عبد البديع، مسعود شومان، عبده الزراع.

وتقدم الباحثة منى لملوم، السبت 2 أبريل المقبل، محاضرة بعنوان ”الأسئلة الصعبة للطفل“، تتناول ما يؤرق الطفل من أسئلة بشأن وجوده، ويحتار الوالدان في الإجابة عليها ، وعن الحياة بشكل عام، وهي دعوة مفتوحة لكل الأطفال وأولياء الأمور، للمشاركة فيها، والتعرف على الإجابات المثالية لهذه الأسئلة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com