مصر تستعد لاستقبال مهرجان ”كارفان“ رسالة من أجل السلام

مصر تستعد لاستقبال مهرجان ”كارفان“ رسالة من أجل السلام

المصدر: نعمة عز الدين- إرم نيوز

القاهرة- تجرى الاستعدادات حاليًا، لافتتاح مهرجان ”كارفان“ الدولي للسلام، تحت شعار (مفتاح الحياة)، الذي يُعبر عن مستقبل مصر، وبمشاركة 40 فنانًا، منهم 28 مصريًا من مختلف الأعمار والاتجاهات الفنية، و4 فنانين عرب، منهم 3 عراقيين وآخر من السودان.

وينضم إلى العرض في لندن وأميركا 8 فنانين غربيين، منهم أربعة فنانين من الولايات المتحدة، واثنان من إنجلترا، وفنان واحد من كل من هولندا وإسبانيا.

ويهدف المهرجان، إلى حوار الأديان ودعم السلام العالمي بين الشعوب، حيث يستخدم الفن كرسالة سلام ومحبة، ويجمع بين أصحاب الديانات المختلفة في مهرجانٍ واحد، يقوم على مبادىء احترام الآخر.

ويرأس المهرجان السيد بول جوردن، رجل الدين المسيحي العاشق لمصر، والفنان التشكيلي المصري العالمي رضا عبدالرحمن، إذ نشأ المهرجان منذ 10 سنوات، بكنيسة سان جون بالمعادي، ويقوم برعايته في مصر مجموعة من الشركات الوطنية المصرية، وسفارتا مصر بلندن وواشنطن، وتُخصص عائدات مبيعات الأعمال الفنية لجميع الفنانين من مصريين وعرب وأجانب، لدعم أعمال الخير بمصر موطن انطلاق المهرجان.

وسوف يُفتتح المهرجان بجاليري النيل في الزمالك، بحضور الفنان المصري ووزير الثقافة السابق ”فاروق حسني“، منتصف مارس المقبل، ثم ينتقل إلى لندن ثم نيويورك، برعاية السفارة المصرية في البلدين، وبحضور سفراء مصر والدول المشاركة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com