مهرجان الفجيرة الدولي للفنون في عيون الضيوف

مهرجان الفجيرة الدولي للفنون في عيون الضيوف

الفجيرة – يستقبل مهرجان الفجيرة الدولي للفنون في دورته الأولى وفوداً عربية وأجنبية من عشاق الفن والثقافة، قصدوا الحدث باحثين عن المتعة والاستفادة مما يقام من عروض وفعاليات بأسماء لامعة من مجال الفن والصحافة والإعلام والذين عبروا عن فخرهم بهذا الحدث المميز.

كان لنا لقاء مع الفنانة سمية الخشاب والتي حضرت للفجيرة لأول مرة ووجدتها ذات طبيعة ساحرة بالإضافة إلى طيبة أهلها، بدورها أبدت الخشاب إعجابها بما قدم حتى الآن من عروض وفعاليات، وأضافت بأن أكثر ما لفتها ونال إعجابها من العروض المقدمة هو عرض ”عمشوطة“ المغربي، مؤكدة على أن القائمين على المهرجان تميزوا بالروح الانتقائية العالية التي تجلت في اختيارهم لأعمال هامة ذات طابع خاص ونكهة مميزة.

هاني رمزي عبر عن سعادته بوجوده بالفجيرة وقال إن المهرجان سرعان ما حجز مكانته وفرض نفسه ونجاحه كحدث فني ثقافي مهم، وأن دعوة كوكبة ضخمة من الفنانين والمثقفين والصحفيين ما هو إلا دليل جلي على ثقة إدارة المهرجان بالفعاليات المقدمة، وقدم رمزي خالص الشكر للقائمين على التواصل الراقي وحسن الضيافة.

وفي لقاء آخر مع الفنان السوري رشيد عساف الذي بدوره شكر إدارة مهرجان الفجيرة للفنون بدورته الأولى على التنظيم والعروض القيمة، مضيفاً أن أكثر ما راقه هو عرض الفنانة اللبنانية روان حلاوي في عرض ”ثلجتين بليز“، وكذلك العرض الجزائري ”ميرة“ الذي لمست فيهم النجاح والتألق والحبكة، أما عن العروض الفنية الغنائية على خشبة مسرح كورنيش الفجيرة فحسب رأيه حفل الافتتاح كان مبهراً بالإضافة إلى تميز وغنى الفرق المستضافة كالفرقة الجورجية والغناء الغرناطي وغيرها من العروض الملفتة.

وأكد العساف بأن عروض المونودراما بمهرجان الفجيرة الدولي للفنون يظهر طاقة الفنان وإبداعاته ومدى تمكنه مما يقدمه ويقترب من الجمهور ليوصل رسالته بشكل أوضح.

الفنانة أمنية العلي من السعودية أشادت بمستوى المهرجان الرفيع والانتقاءات الفنية للعروض والتي تعبر عن دور مهرجان الفجيرة في نشر ثقافة فنية عالية المستوى من خلال استضافته على سبيل المثال للفن الياباني الذي يقدم تراثاً عمره 500 عام هذا فضلاً عن فرقة وجدة الألفية والتي تميزت بالغناء الغرناطي العريق، وعبرت العلي عن إعجابها بطبيعة الفجيرة الخلابة وجبالها الشامخة الصامدة وبحرها الهادئ والذي ينثر راحة نفسية على الزائر والمقيم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com