المغرب... معرض الكتاب يحتفي بالروائيات الإماراتيات (صور)
المغرب... معرض الكتاب يحتفي بالروائيات الإماراتيات (صور)المغرب... معرض الكتاب يحتفي بالروائيات الإماراتيات (صور)

المغرب... معرض الكتاب يحتفي بالروائيات الإماراتيات (صور)

تحل دولة الإمارت العربية المتحدة، ضيفة على المعرض الدولي للكتاب والنشر في الدار البيضاء، وفي هذا الإطار نظمت مجموعة من البرامج واللقاءات الثقافية؛ لإتاحة فرص أكبر لزوار المعرض للتعرف أكثر على الكتاب الإماراتي، من بينها ندوة حضرتها ثلاث روائيات هن: فتحية النمر، وريم الكمالي، ولولوة المنصوري، وأدارت الندوة الكاتبة المغربية زهور كرام.



الندوة التي استضافها المعرض، صباح السبت، سلطت الضوء على التجارب السردية للروائيات، ومدى استفادتهن من حقول معرفية مستقلة، خاصة التاريخ والفلسفة، إلى جانب حديثهن عن مدى التقاطع بين الرواية والقصة القصيرة عبر التراكم الذي حققه الجيل المؤسس للرواية الإماراتية، بالإضافة إلى إسهامات الأجيال الجديدة، في بناء نموذج سردي يعكس التطورات التي طرأت على خصوصية منطقة الخليج العربي.



وللكاتبات الثلاث تخصصات أكاديمية مختلفة لكنهن اتفقن في كتابة رواية نسائية إماراتية بنكهة خاصة، مصدرها خصوصية المجتمع نفسه، وكذا شخصيات الكاتبات وتجاربهن الخاصة واختياراتهن للثيمات والبناء السردي.



ففتحية النمر صاحبة رواية "السقوط إلى أعلى" هي خريجة جامعة الإمارات في تخصص الفلسفة، وريم الكمالي صاحبة رواية "سلطنة هرمز" درست التاريخ، أما لولوة المنصوري صاحبة رواية "آخر نساء لنجة " فحاصلة على بكالوريوس في اللغة العربية كما درست الإعلام الأسري.

 

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com