مهرجان ”الفجيرة الدولي للفنون“ يعلن عن فعالياته – إرم نيوز‬‎

مهرجان ”الفجيرة الدولي للفنون“ يعلن عن فعالياته

مهرجان ”الفجيرة الدولي للفنون“ يعلن عن فعالياته

الفجيرة- أعلنت اللجنة العليا المنظمة لمهرجان الفجيرة الدولي للفنون عن تفاصيل فعالياته في دورته الأولى، والذي تقيمه هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي أقيم صباح الخميس، في الرابع من فبراير الجاري، وتحدث فيه المهندس محمد سيف الأفخم مدير عام هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام مدير المهرجان عن ملامح المهرجان وبرامجه المتعددة، حيث تتضمن ألوان الموسيقى العالمية والرقص، وعروض المونودراما، وبطولة السيف وأنشطة فنية وثقافية وندوات وورش تشكيل ونحت وفعاليات مجتمعية متنوعة، حيث تقام في مناطق الفجيرة ودبا مسافي والطويين على مدى 10 أيام اعتبارا من التاسع عشر من الشهر الجاري وحتى التاسع والعشرين منه.

15 عرضاً مسرحياً للمونودراما

أكد عبد الله راشد عضو اللجنة العليا للمهرجان عن اكتمال الصيغة النهائية لجدول العروض المسرحية الخاصة بمهرجان الفجيرة الدولي للمونودراما بعد اعتماد 15 عملا مسرحيا ستعرض خلال أيام المهرجان، بشكل يتوافق مع الكم الهائل من الفعاليات المتنوعة في المهرجان على الصعيدين المحلي والدولي ، مشيرا إلى أن تجربة مهرجان المونودراما بخبرة 14 سنة ستطرح أعمالا متنوعة في الشقين التاريخي والمعاصر، وأن اللجنة ارتأت اختيار الأعمال من دول متعددة، حيث تم استقطاب دول جديدة للمهرجان كمنغوليا وفلسطين.

وأضاف أن الجديد في المهرجان المسرح الخارجي في الهواء الطلق ويسمى ”مسرح المقهى ”، وستقدم على خشبته مجموعة من الأعمال من المغرب وفنلندا وتونس ، بهدف الخروج بالمونودراما من السائد والمألوف بأعمال تحتوي على عروض تخاطب الأسرة والطفل .

وأشار إلى أن العروض المسرحية ستوزع على عدد من المسارح منها مسرح مركز وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع بالفجيرة ومسرحا هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام بدبا الفجيرة، وتتوسع مواقع العروض لتشمل أيضا منطقة مسافي و بعض المواقع الأخرى.

وأضاف أن المهرجان يتضمن الندوة الرئيسية حول المسرح التقليدي ومسرح المونودراما بمحاور متعددة ومتنوعة وندوات تطبيقية وورش عمل بمشاركة نخب عربية متميزة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com