أصغر قارئة ومؤلفة عربية عمرها 5 سنوات
أصغر قارئة ومؤلفة عربية عمرها 5 سنواتأصغر قارئة ومؤلفة عربية عمرها 5 سنوات

أصغر قارئة ومؤلفة عربية عمرها 5 سنوات

شاركت أصغر طفلة قارئة، في ( تحدي القراءة العربي) الذي دعا إليه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة .

الطفلة هي السعودية فاطمة عسيري المقيمة في دبي، تدرس في صف الروضة الثاني، عمرها خمس سنوات لكنها تمتلك مهارات أدبية خولتها قراءة قصة من تأليفها ورسومها أمام أطفال مدرستها.

و خصصت مدرسة دبي الدولية حيث تدرس الطفلة، إذاعتها الصباحية لتعرض فاطمة قصتها ( قطتي لا تعرف القراءة)، حيث قرأتها أمام الهيئة الإدارية والمعلمات ومئات الأطفال من صفوف الروضة بكافة شعبها، وبحضور مدير مدرسة ليدهشوا جميعا من مهارتها في كتابة القصة مقارنة بعمرها ، حيث تتناول فاطمة في قصتها أحداثا مع قطتها "مشمش" التي تجالسها كلما رأتها تحمل الكتب، وتحاول الطفلة تعليم قطتها القراءة من خلال قصة تتحدث عن الفأر!

وكشف أولياء أمر الطفلة فاطمة عسيري أنها موهوبة في تأليف القصص، والقراءة حيث لا تفوت شيئا دون أن تقرأه بما في ذلك لافتات المحلات التجارية واللوحات الإرشادية والتفاصيل الدقيقة على أغلفة البسكويت وعلب العصائر! إضافة إلى نشأتها في بيت يهتم بالقراءة، فالطفلة فاطمة تستمتع بقراءة القصص من والديها منذ أن كانت في الثانية من عمرها ما جعلها متعلقة بالقراءة، واللافت أنها أيضا مولعة بالمعلومات العلمية وكل ما يتعلق بالفضاء.

وأفادت والدة فاطمة أن معلمة طفلتها لاحظت تميزها باللغة العربية، ووصفتها بالطفلة المثقفة، ما جعلها تمنحها فرصة لقراءة القصص لزملائها في الصف مرات عديدة. كما لفتت إلى أن طفلتها تشارك في كثير من المبادرات الأدبية، وقد كانت أصغر مشاركة في مبادرة "بالعربي" في العام الماضي حين سجلت فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي تشجع فيه على الكتابة والتحدث بالعربية، وكتبت وسم الحملة بخط يدها رغم أنها آنذاك لم تكن تتجاوز أربع سنوات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com