"البوكر" تخرج "في الهنا" للكويتي طالب الرفاعي من المنافسة
"البوكر" تخرج "في الهنا" للكويتي طالب الرفاعي من المنافسة"البوكر" تخرج "في الهنا" للكويتي طالب الرفاعي من المنافسة

"البوكر" تخرج "في الهنا" للكويتي طالب الرفاعي من المنافسة

أبوظبي- استبعدت الجائزة العالمية للرواية العربية "البوكر" اليوم الأثنين رواية "في الهنا" للكاتب الكويتي طالب الرفاعي من القائمة الطويلة للجائزة والتي أعلنت قبل أيام في أبوظبي وضمت 16 رواية.

وقالت اللجنة المنظمة للجائزة في بيان عبر موقعها على الإنترنت: "تقرر عدم السماح لرواية طالب الرفاعي (في الهنا) الانتقال إلى المرحلة اللاحقة من الجائزة التي تفرز القائمة القصيرة بعد أن تبين أن الرواية صدرت في طبعتها الأولى خارج الفترة المسموح بها للترشح ما بين يوليو/تموز 2014 ويونيو/حزيران 2015".

وتابع البيان: "تقبل الجائزة العالمية للرواية العربية الروايات المرشحة لها على اعتبار أنها تلتزم بشروط الترشح المعلنة. وبما أنه اتضح أن الرواية أعلاه لم تنضبط بشرط مهم من شروط الترشح فإن الجائزة العالمية للرواية العربية تأسف لاضطرارها اتخاذ هذا القرار".

وبهذا الاستبعاد تقتصر المنافسة على 15 رواية من 7 دول عربية للحاق بالقائمة القصيرة للجائزة التي تعلن في التاسع من فبراير/ شباط وتتضمن 6 روايات فقط.

وكانت (في الهنا) هي الرواية الكويتية الوحيدة بالقائمة الطويلة بين ثلاث روايات من مصر وثلاث من فلسطين واثنتين من العراق واثنتين من لبنان واثنتين من المغرب واثنتين من سوريا وواحدة من السودان.

وتحصل كل رواية تصل للقائمة القصيرة للجائزة على 10 آلاف دولار فيما تحصل الرواية الفائزة على 50 ألف دولار إضافية. ويعلن اسم الرواية الفائزة في 26 ابريل نيسان في أبوظبي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com