4 فرق جديدة على خطى أشرف عبد الباقي في المسرح‎

4 فرق جديدة على خطى أشرف عبد الباقي في المسرح‎

المصدر: شبكة إرم الإخبارية - صفوت الدسوقي

منذ ثلاث سنوات، قرر الفنان المصري أشرف عبد الباقي، خوض تجربة فنية جديدة، على أن يكون هو النجم الوحيد، وبجانبه مواهب جديدة، إذ كان يحلم بتقديم الكوميديا بطريقة سهلة، وفي الوقت نفسه يكتشف مجموعة من الشباب، يحلمون بفرصة، ليعبروا من خلالها إلى عقل ووجدان الناس.

بدأ عبد الباقي الفكرة، وتم عرضها من خلال قناة ”الحياة“ وحققت نسب مشاهدة عالية، وكانت فرقته تحمل اسم ”تياترو مصر“، وبعد خلافات كثيرة بينه وبين الشركة المنتجة، بسبب التعاقد المادي، قرر الكوميديان الكبير، الرحيل بكل أعضاء فرقته، إلى فضائية ”إم . بي . سي . مصر“ وتم تغيير اسم الفرقة إلى ”مسرح مصر“، ولاقى أيضًا نجاحًا جماهيريًا.

هذا النجاح، فتح شهية نجوم الفن، إلى اتباع نفس المنهج، أبرزهم النجم الكبير محمد صبحي، الذي عاد إلى الناس ببرنامج يحمل اسم ”مفيش مشكلة خالص“ يعرض على قناة ”سي. بي. سي“ واستعان بوجوه جديدة، عن طريق تجربة ”أستوديو الممثل“ وفي كل حلقة من البرنامج، راح يقدم عرضًا كوميديًا، ينتقد من خلاله وضعًا خاطئًا في المجتمع، أو قضية تربوية أو تعليمية.

وبسبب شعبية ”صبحي“ وقدرته على رسم الابتسامة على وجوه الناس، حقق البرنامج أعلى نسبة مشاهدة، وكانت فقرة المسرحية هي الأكثر جذبًا لانتباه الجمهور.

وخاضت الفنانة هالة فاخر، بجانب النجم بيومي فؤاد، نفس التجربة، من خلال قناة ”الحياة“ التي وضعت نفسها في تحد أمام أشرف عبدالباقي، وراهنت على الدفع بوجوه جديدة، بعدما فشلت في إقناع أحمد رزق بالمشاركة في العمل، ورغم دعم التجربة والإنفاق عليها، إلا أنها لم تحقق نفس نجاح فرقة عبدالباقي.

وفي محاولة لرفع إيرادات نقابة الممثلين، قرر الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، تأجير مسرح هدى شعراوي، وتشكيل فرقة فنية من أعضاء النقابة، وقد تعاقد مع قناة ”النهار“ لتقديم العروض عبر شاشتها، ومن المقرر أن تبدأ نهاية فبراير المقبل.

ويراهن نقيب الممثلين، على الدفع بمواهب فنية جديدة، وتحقيق عائد مادي كبير، خاصة أنه مخرج مسرحي، ولديه رؤية فنية خاصة.

وفي محاولة لتقليد أشرف عبد الباقي، راهن الفنان علاء مرسي على ”مهرجان مسرح الشباب“ الذي عقد منذ أيام، ويهدف من خلاله إلى اكتشاف مواهب فنية جديدة، وتقديم عروض أيضًا على إحدى القنوات الفضائية، لكي يضمن بقاءه في مربع الأضواء.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة