"شارلي إيبدو" تستفز المتدينين في ذكرى مقتل صحفييها
"شارلي إيبدو" تستفز المتدينين في ذكرى مقتل صحفييها"شارلي إيبدو" تستفز المتدينين في ذكرى مقتل صحفييها

"شارلي إيبدو" تستفز المتدينين في ذكرى مقتل صحفييها

باريس - في ذكرى مرور عام على الاعتداء الذي استهدف هيئة تحريرها، تصدر المجلة الفرنسية الساخرة "شارلي إيبدو"، الأربعاء، في عدد خاص يتصدر غلافه رسم لما وصفته بـ"إله مجرم" يصور عجوزاً ملتحياً مسلحاً برشاش كلاشنيكوف وثيابه ملوثة بالدماء وهو يركض، وذلك تحت عنوان "بعد مرور عام، المجرم ما زال طليقا".

ومن المقرر طبع مليون نسخة من هذا العدد، ستوزع عشرات الآلاف منها في الخارج. ويتضمن العدد الخاص رسومات لشارب وكابو وتينوس ووولينسكي، رسامي الصحيفة الذين قتلوا في الاعتداء، إضافة إلى مساهمات لشخصيات مثل وزيرة الثقافة الفرنسية فلور بيلرين والنجوم ايزابيل ادجاني وشارلوت غينسبور وجولييت بينوش والمثقفين الفرنسية إليزابيث بادينتير والبنجلادشية تسليمة نسرين والأمريكي راسل بانكس والموسيقى إبراهيم معلوف.

أما غلاف الصحيفة فهو بريشة ريس، رئيس التحرير الذي أصيب بجروح خطرة في الاعتداء الذي استهدف مقر الصحيفة في باريس في 7 يناير/كانون الثاني من العام الماضي، وقد أرفقه بافتتاحية نارية يدافع فيها عن العلمانية ويندد بـ"المتعصبين" من المسلمين وأتباع الديانات الأخرى الذين أرادوا للصحيفة الموت لأنها "تجرأت على السخرية من الرموز الدينية".

لكن ريس يؤكد في افتتاحيته، أن "قناعات الملحدين والعلمانيين يمكنها أن تحرك جبالا أكثر بكثير مما يفعل إيمان المؤمنين".

ولهذا العدد، تلقت الأسبوعية الساخرة طلبات كبيرة في دول مثل المانيا، حيث يرغب الموزعون في تلقي 50 ألف نسخة. وفي الوقت الحالى، تبيع الصحيفة نحو 100 ألف نسخة في أكشاك بيع الصحف، بما في ذلك عشرة آلاف خارج فرنسا، بالإضافة إلى 183 ألفا من الاشتراكات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com